الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:00 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| محافظ الأقصر يمنع الشيشة بالمقاهي لمواجهة كورونا

منع الشيشة
منع الشيشة

قرر المجلس التنفيذي لمحافظة الأقصر، برئاسة المحافظ مصطفى ألهم، إلغاء تقديم الشيشة بالمقاهي العامة ومصادرتها فوراً حفاظاً على صحة المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقده المحافظ اليوم الثلاثاء في حضور رؤساء المراكز والمدن والتنفيذين ووكلاء الوزارات المعنيين.

وذكرت المحافظ في بيان أنه قد وافق المجلس ايضا على ما ورد بشأن الكتاب الدورى رقم 51 الوارد من وزارة التنمية المحلية بخصوص وضع ضوابط وأسس عامة لإطلاق الأسماء على المدارس والميادين كما ورد بالكتاب.

كما وافق المجلس على المذكرة الواردة من منطقة الأقصر الأزهرية بشأن تغيير مسمى معهد القرنة الابتدائي، لمعهد المتوفى محمد ابراهيم سليمان المتبرع بأرض المعهد عام 1979 تكريماً لإسهاماته، وكذا الموافقة على إطلاق اسم الشيخ محمد الطاهر الحامدى على معهد بنين أرمنت الحيط الإعدادى الثانوى، مع التأكيد على ضوابط الأزهر.

وأضاف البيان أن المجلس التنفيذي أكد سحب اعتمادات الصناديق الخاصة بالمراكز والمدن على أن يكون الصرف مركزى بالمحافظة وكذلك ترسل إيرادات المراكز والمدن للوحدة الحسابية بديوان عام المحافظة.

وأوضح البيان أنه قد وافق المجلس التنفيذى على استكمال أعمال التطوير لمنطقة معبد إسنا من خلال مخاطبة وزارة التعاون الدولى لاستكمال جهود التطوير بالمدينة لمرحلة ثانية للمشروع بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية تحت إشراف وزارة السياحة والآثار.

كما وافق المجلس على قبول تبرع بمساحة 1050 مترا لإنشاء مدرسة الشيخ فضيل الابتدائية وتكليف إداراتي التخطيط العمراني والشئون القانونية بالمحافظة بالسير في إجراءات إصدار التخصيص والتنسيق مع الجهات المعنية وذلك نظراً لاحتياج المنطقة لمدرسة.

وبشأن المذكرة الواردة من مركز ومدينة أرمنت وافق المجلس على تبرع أهالى المركز بقطعة أرض لإنشاء محطة صرف صحى بقرية المحاميد بحرى ، كما وافق المجلس التنفيذى على إعداد دراسة وافية لمقترح إنشاء حيز عمراني للوحدة المحلية لقرية السلام من خلال ضم الكتل السكانية الموجودة والمتلاصقة جميعها بقرية الغرز "القرية الأم" لتصبح جميعها قرية أم، وذلك نظراً لأنها كتلة سكانية واحدة ، وصدق المجلس على المذكرة الواردة لهيئة الأبنية التعليمية بخصوص البدء فى أجراءات الرخصة الخاصة بمدرسة أرمنت للتعليم الأساسى طبقاً للمخطط الأستيراتيجى للمحافظة .