الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسام داغر لـ ”الطريق”: نسبي للرسول الكريم لا يجعلني اعتزل الفن وهذا ما أنوي فعله

حسام داغر
حسام داغر

احتفل الفنان حسام داغر باثبات نسبه للنبي عليه الصلاة والسلام بعدما حصل على الوثيقة من نقابة الأشراف، مشيرًا إلى أنه سيبدأ صفحة جديدة في حياته، منوهًا أنه أصبح يحمل على عاتقه مسؤولية كبيرة.

وكتب حسام داغر عبر حسابه الخاص بموقع إنستجرام: " يا رب لك الحمد حمدًا جزيلاً اعتماد أوراق انتسابي وليا الشرف ما بعده شرف لنسل سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، فأنا الشريف حسام الدين ابن الشريف مصطفي لآخر أسماء شجرة عيلتي إلى نسل الإمام جدي الحسين ابن جدي الإمام على بن أبي طالب ابن جدتي السيدة فاطمة الزهراء بنت أشرف الخلق جدي ولي الشرف سيدنا محمد رسول الله، صلي الله عليه وسلم".

وأضاف: "يا رب هذا الشرف الكبير يحملني المسؤولية إني أكون خير مثال وخير واجهة وأطلب من أي حد تسببت له أي حزن أو شقاء يسامحني، فقد نويت بدء صفحة جديدة في حياتي، يا رب تجاوز عن سيئاتنا، وأتمني أن يتقبلني الله في معيته وأنول شفاعتك يا حبيبي يا رسول لله.. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا وشفيعنا ونور قلوبنا سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم".

وما بين عبارات التهنئة من قبل الجمهور بالمباركة لعلامات الاستفهام أيضًا لكثير من المتابعين، الذين طرحوا تساؤلات عن هذا الأمر الذي يبدو لديهم مبهمًا ولم يعلموا عنه من قبل، ومن هنا تساءل البعض عن كيفية اثبات نسبه للرسول وكيف بدأ الاجراءات.

وفي تصريح خاص لـ "الطريق" أوضح داغر كيفيفة حصوله على المستند كما وضح طبيعة الصفحة التي ينوي بدأها من جديد وهل هذا سيؤثر على عمله كفنان وغيرها من الأمور التي يكشفها خلال حديثه.

بدأ حسام داغر حديثه لـ "الطريق" معبرًا عن سعادته الشديدة لحصوله على المستند الذي يثبت انتسابه للرسول عليه الصلاة والسلام بعد مدة كبيرة من الإجراءات التي اتخذها.

حسام داغر يكشف كيفية حصوله على عضوية الأشراف

وقال الفنان حسام داغر إن العائلة لديها علم منذ زمن طويل بطبيعة النسب للرسول الكريم  صلى الله عليه وسلم، مشيرًا أنه تأخر في التحرك لاتخاذ الإجراءات اللازمة خاصة أنها تأخذ مدة طويلة.

وصية والدته

وأوضح داغر أن حصوله على وثيقة تثبت نسبه كانت وصية والدته له التي كانت دائمًا ما تقول له "اهتموا بالموضوع ده ده شرف ليكوا"، مشيرا إلى أن والدته تكون بنت عم والده فهما من أصل وعائلة واحدة، ونظرًا لوفاة والده في سن صغيرة كان لا يوجد غيره لتولي هذه المسؤولية وتحقيق وصية والدته.

وتابع حسام أن شقيق جده من الأشراف ولديه أوراق تثبت ذلك لذا أخذ وثيقة شقيق جده واستخرج شهادة وفاة وميلاد جده ووالده وذهب بهم إلى نقابة الأشراف التابعة لمشيخة الأزهر، وهنا يتم معرفة شجرة العائلة بأكملها في كتب يُسمى "بحر الأنساب" وتتوالى لجنة تقديس النسب باقي الإجراءات، إلى أن تم اثبات نسب عائلته.

هدية والدته في عيد الأم

وأعلن حسام لـ "الطريق" أن هدية والدته في عيد الأم ستكون شهادة النسب التي استخرجها لها خصيصًا لاهدائها لروحها في عيد الأم .

صفحة جديدة في حياة حسام داغر

حسام داغر أوضح أنه ينوي بدأ مرحلة جديدة في حياته، موضحًا أنه على الرغم من حسن تعامله والتزامه بالقيم الأخلاقية والدينية على قدر المستطاع طوال فترة حياته، إلا أنه ينوي أن يحسن من ذلك بشكل كبير، قائلًا: " الواحد بيحاول على قدر المستطاع أن ينتقي تصرفاته والفاظه، ويتعامل مع الناس بوجه جديد، لأن الدين الأخلاق ، مضيفًا "لو كنت بقصر في الصلاة هنتظم بالإضافة للاهتمام بالأعمال الخيرية.

وتابع: "النسب ده يخلي الواحد يفكر الف مرة قبل الخطأ وقبل ما يبقى فاكر نفسه عايشها بالطول والعرض وينتقي كلامه وتصرفاته".

حسام داغر واعتزال الفن

وأكد الفنان الشاب خلال حديثه أن بداية صفحة جديدة في حياته ليس لها أي علاقة باعتزال الفن، مشيرًا أنه من الممكن أن يظل يعمل في الفن لآخر يوم في عمره.

دراسته وعشقه للفن 

وأوضح أنه تخرج من كلية الطب وحصل على ماجيستر في أمراض الدم والمناعة، ومع ذلك يعشق الفن منذ صغره ليس كتمثيل فقط إلا أنه يقرأ ويشاهد كل شيء يتعلق بالفن، منوهًا أن من رجح أنه سيعتزل الفن لا يعرفه شخصيًا، قائلًا "حياتي كلها عبارة عن فن من تمثيل لإخراج وتخرج على يدي 24 دفعة درسوا وتعلموا".

حسام داغر في رمضان 

وعلى جانب آخر قال حسام داغر إنه يتغيب عن دراما رمضان المُقبل ولم يشارك سوى كضيف شرف في مسلسل" النهاية" بطولة يوسف الشريف حيث رشحه المؤلف عمرو عاطف وسيظهر في الحلقة الأولى والأخيرة فقط.

مسلسل "ملاك"

كما أوضح أن مسلسله الجديد الذي يشارك فيه "ملاك" تم ايقاف تصويره لانشغال أبطال العمل الفترة الحالية بتصوير أعمال أخرى، ومن المقرر استئناف التصوير بعد شهر رمضان، وسيظهر خلال الأحداث بدور رئيس تحرير وهو أب متزوج من الفنانة أيتن عامر.

فيلم "البينو"

كما كشف الفنان أنه يقدم فيلم قصير من إنتاجه وإخراجه يحمل اسم "البينو" الذي يناقش فكرة التنمر عن هؤلاء الأشخاص بسبب نقص في صبغة الملامين، وكان المفترض مشاركته في مهرجان كييف بأوكرانيا إلا أن توقف بسبب الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وأضاف: "تدور أحداث الفيلم عن طريق أب رُزق بابنة تحمل نفس صفات"البينو" ليقوم بيقوية ثقة بنته حيث يوضح لها أنهم من أهل القمر وكثير من الكلمات الإيجابية لتكبر وتبقى شخصية ناجحة جدا.


وأشار حسام داغر أنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها فيلم قصير، فقد قدم فيلم من إنتاجه وإخراج شقيقه أحمد داغر يحمل اسم "شاهد وحيد" حيث يرى أن الأفلام من هذه النوعية متنفس لتحقيق أحلامه التي لا ينتظر أن يحققها له السوق.