الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:13 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”كارثة إنسانية”.. ممرضات يرتدين أكياس القمامة لمواجهة كورونا (صور)

كورونا
كورونا

شهد أحد مستشفيات خدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة "بريطانيا"، المليئة بمرضى فيروس كورونا المستجد، ظاهرة كارثية تعرض لها ممرضات المستشفى، حيث ظهرن وهن يرتدين أكياس نفايات إكلينيكية، بدلًا من الملاب الواقية للفيروس.

وكان مستشفى "نورثويك بارك"، في هارو بلندن، قد أعلن حالة الطوارئ يوم الخميس، بعد أن تم ملء جميع أسرة الرعاية الحرجة بمرضى فيروس كورونا.

وأطلق ممرضات المستشفى، نداءً عاجلاً بشأن حاجتهن للأقنعة والعباءات والقفازات المناسبة وسط مخاوف من عدم كفاية الإمدادات.

ونشر الممرضات، مجموعة صور صادمة، يرتدين أكياس نفايات باللون الأصفر على رؤوسهن في مستشفى نورثويك على وسائل التواصل الاجتماعي، مع تعليق: "نحن محبطون جدا مما نواجهه نهارا وليلا"

وأضافوا: "تحسين معدات الوقاية الشخصية على الأقل لمحاولة حمايتنا من مرضانا المعديين، يجب شراء أحذية ويلينغتون الخاصة بنا التي يقال إنها أعيد صرفها، هكذا يقول رئيس وزرائنا أننا نقوم بتخزين معدات الوقاية الشخصية!".

وتابع التعليق: "علينا أن نبقى شجعانًا لزملائنا والمرضى ولعائلات المرضى.. لقد جعلنا ذلك نبكي في الداخل ولكننا نظهر وجوهًا شجاعة ومبتسمة للجميع".


وأستطرد الممرضات: "نحن نعالج زملاءنا في الجناح بعد أن أصيبوا بالفيروس من المرضى.. هل يكون ذلك صحيحًا؟.. هناك كثير من الشباب هنا بحاجة إلى التهوية، الكثير منهم يعانون من الربو أو مرض السكري، لا يمكنهم التوقف عن السعال، إنهم يسعلون ولا يمكن مساعدتهم".