الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:33 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب فيروس كورونا.. إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بنقابة الموسيقيين

هاني شاكر
هاني شاكر

منحت نقابة المهن الموسيقية إجازة مدفوعة الأجر، حتى يوم الأحد المقبل للعاملين بالنقابة وذلك تجنبًا لانتشار العدوى وتفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وكان مجلس إدارة النقابة التي يترأسها الفنان هاني شاكر عقد مؤخرًا اجتماعًا، ضم أعضاء مجلس الإدارة، وإدارات الحسابات، والشئون القانونية، والإدارات الأخرى للنقابة، ونتج هذا الاجتماع عن صرف إعانة وقتية للأعضاء العاملين غير الموظفين، وأصحاب الرواتب الشهرية.

وأصدرت النقابة بيانًا جاء فيه: "التزامًا بقرارات الدولة تجاه الأزمة العالمية، التي تسبب فيها فيروس كورونا الجديد، ونتح عنها توقف تام بكل الأنشطة والفعاليات الفنية على مستوى الجمهورية، واستشعارًا بالأزمة الاقتصادية، التي تمر بها الدولة على مستوى عدة فئات مجتمعية، خاصة فئة الموسيقيين، الذين يعملون بشكل يومي".

وأوضح البيان أنه على كل عضو إرسال بياناته، بداية من يوم السبت الموافق له 21 مارس، وحتى يوم الأربعاء 25 مارس، على رقم "واتس آب" 01221516486، العاملين بالقاهرة والجيزة، التي تنطبق عليهم الشروط.

اقرأ أيضًا: بعد ازدياد أعداد المصابين.. ”المتحدة للخدمات الإعلامية” تطلق 6 نشرات عن فيروس كورونا

وجاء في البيان أيضًا: "على أن يجري الصرف، بداية من يوم الأحد 29 مارس، ويرفق مع البيانات، صورة الرقم القومي وصورة كارنيه العضوية لعام 2019".

وفيما يخص باقي الأعضاء بالمحافظات الأخرى، سيجري إرسال البيانات باللجان والنقابات الفرعية، بجانب إخطار الأعضاء العاملين، بتحديد آلية الصرف خلال رسالة "واتس آب" وقررت النقابة أيضًا إعفاء كل الأعضاء المنتسبين، من جميع الغرامات، حتى أغسطس 2020.