جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الثلاثاء 31 مارس 2020 04:50 صـ 7 شعبان 1441هـ
السيارات

”فورد موتور” تسعى لإنتاج مستلزمات طبية لمواجهة فيروس كورونا

جريدة الطريق

تسعى شركة "فورد موتور" بالتعاون مع شركات أخرى، لإنتاج المعدات والمستلزمات الطبية لكوادر الرعاية الصحية والمسعفين الأوائل والمرضى الذين يكافحون ضد فيروس كورونا المستجد، فضلا عن تجميع أكثر من 100 ألف قناع بلاستيكي لحماية الوجه أسبوعياً، وتسخير إمكاناتها في تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج مكونات تستخدم في الوقاية الشخصية من الفيروس.

بعد تخصيص 100 مليار جنيه.. من المستفيد من مبادرة السيسي لمواجهة كورونا؟

ويتعاون فريق فورد مع شركة "ثري ام" لزيادة قدرتها الإنتاجية من تصاميم جهاز التنفس الكهربائي لتنقية الهواء، ويشاركون فريق عملها في تطوير تصميم جديد باستخدام مكونات من كلتا الشركتين لتلبية الطلب الهائل من المستجيبين الأوائل والعاملين في قطاع الرعاية الصحية. ومن الممكن إنتاج هذا الجهاز الجديد في مصنع فورد بدعم من موظفين لدى "اتحاد عمال السيارات والفضاء والزراعة".

وقامت فرق فورد و"ثري ام" بتحديد الأجزاء الجاهزة مثل المراوح من المقاعد المبردة في شاحنات فورد F-150 المخصصة لتدفق الهواء وفلاتر الهواء "ثري ام هيبا" وتخصيصها لتصفية الملوثات المحمولة جواً على غرار القطرات التي تحمل جزيئات الفيروس، علاوة على الاستفادة من مكونات البطاريات المحمولة لتوصيلها بأجهزة التنفس لتتمكن من العمل لمدة تصل إلى 8 ساعات.

وتنظر فورد في إمكانية إنتاج أجهزة التنفس المذكورة في أحد مصانعها في ولاية ميشيغان الأمريكية، لتساعد شركة "ثري ام" في تعزيز القدرات الإنتاجية إلى عشرة أضعاف.

وكانت فورد قد أسست فريق عمل لمساعدة المستشفيات في تحديد حاجتها من كمامات N95 والكمامات الجراحية وتلبية متطلباتها. كما التزمت الشركة حتى الآن بإرسال 40 ألف كمامة من مؤسسة نظام هنري فورد الصحي وتعمل على تأمين إمدادات إضافية.

فورد نيسان السيارات كوروما خظر تجوال الصين اخبار الاقتصاد