الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:06 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العمل من المنزل يسبب مشكلة مؤرقة.. تعرف كيفية تجنبها

تناول الطعام اثناء العمل بالمنزل
تناول الطعام اثناء العمل بالمنزل

فى ظل جهود الحكومات لمنع انتشار فيروس كورونا، ومطالبتها للمواطنين بالعمل من المنزل والبقاء داخله، يواجه الأشخاص الذين يقومون بعملهم من المنزل مشكلات متعددة، ومنها الرغبة الدائمة فى تناول الأطعمة الخفيفة أو الذهاب إلى المطبخ أو حتى تناول الحلوى.

وفى هذا الإطار، نشر موقع فوكس نيوز، تقريراً يشير إلى كيفية الحفاظ على الإنتاجية للأشخاص العاملين من منازلهم، ومعرفة كيفية تجنب الطرق التى قد تؤدى بهم إلى زيادة فى الوزن، ومخاطر إصابتهم بالعديد من الأمراض المتعلقة بالسمنة وغيرها.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة جاكلين لندن، أخصائية التغذية وجودة الصحة، طرق تجنب الزيادة فى الوزن أثناء فترات العمل من المنازل، وتجنب الخروج تنفيذا للإجراءات الاحترازية التى تتبعها الدول لمنع تفشى فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: الماء البارد والصابون.. كيف تقتل فيروس كورونا في 20 ثانية؟ (صور)

إعداد جدول طعام منتظم

رغم الأجواء غير المستقره فى العالم أجمع، وزيادة الخوف والقلق لدى الكثيرين، بسبب انتشار فيروس كورونا، إلا أن "جاكلين" أكدت على ضرورة الالتزام بالجدول الغذائى الطبيعى لدى الأشخاص، بنفس عدد المرات والتوقيتات التى يتناول فيها الشخص الطعام.

ونصحت أخصائية التغذية، بإعداد وجبات خفيفة فى الصباح من الفواكه ومنها تناول الموز والأناناس والفراولة، لتكون بذلك متاحه فى أوقات الوجبات المعتادة.

تغيير البيئة والأماكن

يشعر الأشخاص عند بقائهم فى المنزل لفترات طويلة بالملل ويكونوا أكثر عرضة للإجهاد، لذا ينصح بتغيير الأماكن والانتقال إلى أخرى فى المنزل.

وأوضحت لندن، أن محاولة تغيير التركيز الذهنى بدلا من أن يكون إلى الطعام الى أى شيء آخر سيساعد على نسيان الشعور بالجوع أو الرغبة فى تناول أطعمة خفيفة غير مرغوب فيها.

الشفافية والصراحة مع النفس

يجب على الشخص أن يكون صريحا مع نفسه حول ما إذا كان يحتاج فعليا تناول الطعام بسبب الجوع أم أنه فقط يريد ذلك لشعوره بالملل.
وتشير لندن إلى أن، الشخص اذا شعر باضطراب أثناء نومه يكون بسبب تناوله للوجبات الخفيفة، لذا يجب تجنبها وعدم مشاهدة البرامج الإخبارية المجهدة قبل النوم.

العناية والرفق بالنفس

أكدت لندن، على أن الرفق بالنفس والاهتمام بها من افضل العوامل للحفاظ على الإنتاجية والطاقة الحيوية للتركيز فى العمل.
لافتة إلى أن العصائر الطبيعية الطازجة يمكنها أن تزيد من النشاط وتحفز الطاقة، مع مراعاة التنفس بهدوء لتقليل التوتر.

موضوعات متعلقة