الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

عاجل| دراسة صادمة.. فيروس كورونا يظل على الهواتف لمدة 4 أيام

كورونا والهواتف
كورونا والهواتف

كشفت دراسة علمية حديثة حول عدوى فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" عن نتائج صادمة، تشير إلى أن الفيروس يظل على سطح الهاتف الذكي مدة تصل إلى 4 أيام، وفقاً لموقع سبوتنك.

وأظهرت الدراسة الحديثة، التي أجرتها منظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا المستجد يظل قيد الحياة على الهاتف الذكي لمدة تصل إلى 4 أيام، مشيرة إلى أن، فيروس سارس الأصلى الذى تم اكتشافه عام 2003، يظل حيا على السطح الزجاجي لمدة تصل إلى 96 ساعة وهي 4 أيام.

وأوضحت الدراسة أن، الهاتف الذكي يعد أحد أكثر الأجهزة المستخدمة في حياتنا اليومية حاليا، خاصة مع انتشار وباء كورونا وبقاء الكثير من الأشخاص فى منازلهم ولا يوجد أمامهم غير هواتف يتصفحوها لمعرفة ما يجري بالخارج، بالإضافة إلى عمل اَخرين من منازلهم أيضاً.

اقرأ أيضاً: عاجل| شركة لأجهزة التنفس الصناعي تتنازل عن حقوق الملكية لمواجهة كورونا

وأضافت الدراسة، أن الكثيرين لما يكونوا على علم بأن فيروس كورونا يمكنه الانتقال من خلال الهواتف وعن طريق سطح الهاتف الذكي، خاصة وأنه المكان الذجاجي الذي يمكن أن يظل به حياً لفترات طويلة جداً، وبالإضافة إلى الزجاج فإن الفيروس يمكنه أن يظل كذلك على الأسطح البلاستيكية الصلبة والفولاذ المقاوم للصدأ لمدة 72 ساعة تقريبًا وهي ثلاثة أيام.

كما رصدت الدراسة نتائج ما توصلت له الجامعة الصينية في هونغ كونغ إلى أنه تم عزل الفيروس من البراز على الورق وسطح فورميكا والجدار الملصق، بعد 36 ساعة كاملة، ومن على سطح بلاستيكي وفولاذ مقاوم للصدأ بعد 72 ساعة، ومن على شريحة زجاجية بعد 96 ساعة.

واختبرت العينات البيئية للمستشفى من عدد من المواقع، بما في ذلك الجدران ونظام التهوية، اختبار تفاعل البوليميراز السلسلي الإيجابي في كندا.