الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:09 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على القرية السعودية التي عزلت بالكامل بسبب الوباء القاتل (فيديو)

قرية اَل بلحي
قرية اَل بلحي

قبل أكثر من 70 عاماً ضرب قرية "اَل بلحي" التابعة لمحافظة سراة عبيدة بمنطقة عسير جنوب السعودية، وباء الكوليرا وتسبب إنتشار المرض فى حالة من الهلع والخوف لدى سكان المنطقة بسبب خطورة إنتشاره وتأثيره القاتل.

ووفقا لتقرير برنماج "يا هلا"، بقناة روتانا خليجية، أمس الثلاثاء، بسبب تفشي الوباء، فُرض الحجر الصحي على القرية وتم إرسال الفرق الطبية لمعالجة المصابين بالمرض والذين قدر عددهم بالعشرات، كما أُرسلت التعليمات المشددة لمشايخ القبائل المجاورة للقرية بالتنبيه على أفرادها بعدم الذهاب إلى تلك القرية أو استقبال أحداً منهم.

وذكر أحد شهود العيان في تلك الفترة الشيخ محمد بن جارالله، أن العدوى انتقلت عن طريق الحجاج القادمين من اليمن، أفغانستان، باكستان، الهند، ودول شرق اَسيا، عبر طريق الحج.

اقرأ أيضاً: كورونا قد ينهى عادات متأصلة فى جميع شعوب العالم

وأضاف جار الله، إلى أن المرض انتشر بشكل سريع، حتى أن العدوى عمت القرية بأكملها، وتوفي بسبب هذا الوباء أكثر من 70 شخصاً.

وأوضح أن جميع سكان القرية التزموا بيوتهم، وفق التعليمات الصادرة لهم، ولم يخرجوا منها إلا للضرورة، وذلك بعد أن أُرسلت إلى القرية دوريات راجلة خيمت فيها، ومنعت الدخول إليها أو الخروج منها.

من جانبه قال الشيخ محمد بن هيف آل سليم، إن محافظ سراة العبيدة أرسل إليهم خطاباً يبلغهم فيه بأن المرض معد، وطالب سكان القرية بألا يختلطوا بأحد وألا يخرجوا من قريتهم.

وأضاف أن الدوريات التي أرسلت للقرية كانت مكونة من أخوياء الإمارة ورجال الشرطة، مشيراً إلى أن الإجراءات التي اتخذت كانت كفيلة بحصار الوباء واحتوائه وعادت الحياة لطبيعتها فى قريتهم.