الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:40 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| طبيب يروي معجزة من أب وابنه في غرفة العناية المركزة

أطباء المستشفى
أطباء المستشفى

يعتبرون نجاحهم الوحيد هو تحسن حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، أعظم انتصارتهم شفاء حالة، باعتبارهم هزموا فيروس كورونا، في إحدى جولات المعركة التي لا يعرف كم ستدوم، يعبرون عن سعادتهم بصورة على صفحتهم الشخصية مع الحالات التي تماثلت للشفاء، أو بمنشور يروون فيه تفاصيل مكافحتهم للفيروس في جسد المريض، حتى يقضون عليه تمامًا، أنهم جنود الجيش الأبيض.

حكى الدكتور هشام سلطان، أحد أطباء الطاقم الطبي بمستشفى 15 مايو، حكاية انتصار رجل مصاب بمرض مزمن، على فيروس كورونا والشفاء منه على الرغم من ما تعرض له قائلا: "الحمد لله حمدا كثيرا النهاردة يوم عظيم وبيشهد اكتمال قصة جميلة عندنا في رعاية مستشفى العزل 15 مايو قصة أب عنده 60 سنة وابنه عنده 20 سنة اتكتب عليهم يتصابوا بالفيروس اللعين مع بعض ويدخلوا المستشفى مع بعض".

وعن ما قابله الأب من صعوبات قال: "تتدهور حالة الأب اللي بيعاني من ارتفاع ضغط الدم وتجمع ماء على الرئتين بالإضافة إلى إصابته بتليف كبدي يدخل الرعاية المركزة ويوضع على جهاز تنفس صناعي ويتناول أدوية خافضة للضغط من أجل السيطرة على ضغطه مع أدوية مدرة للبول وتتحسن حالة المريض ويتحسن مستوى الوعي لديه".

وتابع الطبيب: "أثناء التجهيز لفصله من جهاز التنفس الصناعي يدخل في نزيف حاد نتيجة لتمزق بدوالي المريء فيتم استدعاء الدكتور أحمد الشافعي ويتم عمل منظار وربط لدوالي المريء للمريض مع إعطائه دم وبلازما لرفع نسبة الهيموجلوبين بالدم وتعويض ما فقده".

اقرأ أيضا: آخرهم الزيتون التخصصي.. ”الطريق” ترصد مستشفيات أغلقها فيروس كورونا

واختتم منشوره على صفحته الشخصية: "تتحسن حالة الصدر للمريض ودرجة وعيه فيتم فصله من جهاز التنفس الصناعي مع سلبية المسحة الثانية للابن الذي يغادر المستشفى في اليوم التالي ثم تكتمل السعادة بسلبية مسحة الأب الأولي والثانية ليتعافي الأب والابن من هذا المرض اللعين".