الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:01 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ورق التواليت.. صبغات الشعر أصبحت الأكثر شراءا حول العالم

وولمارت للبيع بالتجزئة
وولمارت للبيع بالتجزئة

منذ تفشي أزمة وباء فيروس كورونا، لجأت الدول لفرض إجراءات الحجر الصحي للحد من انتشاره، واتجه الناس لشراء السلع الأساسية، "ورق التواليت"، ولكن تحول هذا الذعر مؤخرا فى الولايات المتحدة إلى شراء مستحضرات التجميل ومستلزمات العناية الشخصية.

ومن جانبه، ذكر دوج ماكميلون الرئيس التنفيذي لشركة "وولمارت" أكبر شركات البيع بالتجزئة فى العالم، أن بيانات المبيعات كشفت أنه مع بقاء الناس فى منازلهم الفترة الأخيرة، تحول تركيزهم وميولهم الاستهلاكية لمواد العناية الشخصية، جاء ذلك خلال مداخلة فى برنامج "توداي" المذاع على شبكة "إن بي سي" الأمريكية.

وقال ماكميلون، إن الناس أصبحوا بحاجة إلى قصات شعر جديدة، لذلك بدأ يظهر المزيد من أدوات تشذيب اللحية وصبغات الشعر وأشياء من هذا القبيل، وفقاً لموقع "بزنس إنسايدر".

اقرأ أيضا:لمواجة كورونا.. وصفة سهلة لصنع المعقمات منزليا

يذكر أن مبيعات الصبغات وأدوات تهذيب الشعر واللحية كانت ارتفعت فى الفترة الأخيرة، بعد أن قررت الولايات والمدن إغلاق الأعمال غير الضرورية فى نهاية شهر مارس الماضي، ومنها صالونات الحلاقة.

وأوضح ماكميلون، أنه بالإضافة لزيادة شراء مواد العناية الشخصية، ازدادت أيضا مبيعات الألعاب الترفيهية لمساعدتهم على قضاء أوقات الحجر المنزلي بعد القرارات الأخيرة.

يذكر أن التقارير الأخيرة حول ارتفاع نسب الاستهلاك، قد لاحظت أنه منذ تفشي المرض فى الولايات المتحدة أوائل مارس الماضي، وأن السكان والمتسوقين كانت لديهم حالة من الذعر إلى شراء السلع الأساسية وأوراق التواليت ومعقمات اليدين.