الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:25 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ”التضامن” تعلن موعد صرف مستحقات ”تكافل وكرامة” لـ2.4 مليون أسرة

صرف مستحقات
صرف مستحقات

أكد الدكتور محمد العقبى المستشار الإعلامى لوزارة التضامن الاجتماعى، أن الوزيرة نيفين القباج قررت اليوم وضع الخطة الخاصة بصرف مستحقات الأشخاص المستفيدين من مشروع برنامج الدعم النقدى "تكافل وكرامة"، الذي يبلغ عدد المستفيدين منه، حاليا، ما يقرب من 2.4 مليون أسرة فى مختلف المحافظات وهم من الفئات الأولى بالرعاية.

 

اقرأ أيضا: بنك مصر الأسرع نمواً في تمويل التجارة وادارة النقد في مصر 2020 طبقاً لجلوبال بانكنج آند فاينانس ريفيو العالمية

وأعلنت وزيرة التضامن، نيفين القباج، في وقت سابق، أنه سيدخل ما يقرب من 100 ألف أسرة جديدة خلال أيام لبرنامج تكافل وكرامة، لدعم الأسر فى مواجهة تداعيات كورونا الاقتصادية.

 

وأوضح العقبى، أن خطة صرف المستحقات، للأشخاص المستفيدين من مشروع برنامج الدعم النقدى "تكافل وكرامة"، تعتمد على تقسيم الفئات المستهدفة من البرنامج، والفئة الأولى هم للمستفيدين من برنامج كرامة، لافتا إلى أن هؤلاء تم تحديد يومى 18 و19 إبريل لصرف مستحقاتهم وكان لهم الأولوية.

 

وينقسم مستفيدو برنامج الدعم النقدى، تكافل وكرامة، إلى قسمين: الأول مستفيدو كرامة من كبار السن الذين يتخطون الـ60 عاما والأشخاص ذوى الإعاقة، بحسب تصريحات تلفزيونية مساء اليوم.

 

كما أن ضمن الفئات المستحقة للصرف، ضمن برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، الأسر المستحقة لبرنامج تكافل في المرحلتين الأولى المرحلة الخاصة بكرامة التي ستبدأ في 18 و19 إبريل، لافتا إلى أن المساعدات ستكون متاحة في 4 آلاف مكتب بريد على مستوى الجمهورية يمكن الوصول إليها طوال الوقت.

 

وخلال الأيام القادمة، سيتم إدخال 100 ألف أسرة، جديدة، من الفئات الأولى بالرعاية ضمن برنامج " تكافل وكرامة".

 

وسيتم صرف، مساعدات نقدية، لهذه الفئات، فى إطار تنفيذ، وزارة التضامن، لبرامج الحماية الاجتماعية، لمستحقى الدعم النقدى، لإعانتهم على أزمة كورونا.

موضوعات متعلقة