الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 06:51 مـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزير الأوقاف يشدد على إغلاق المساجد: ”صلوا الجمعة ظهرا في بيوتكم”

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، توجيهاته لمتابعة غلق جميع المساجد بالمحافظات اليوم الجمعة، وعدم فتحها بأي حال من الأحوال، وذلك في إطار الخطة الاحترازية التي أقرتها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقال وزير الأوقاف، إنه سيصلى الجمعة ظهرا فى منزله، مشددا على ضرورة أداء صلاة الجمعة ظهرا في المنازل، بعيدا عن التجمعات.

وأشار إلى أن إقامة الجمعة تدخل فى إطار الولايات العامة التى لا تنعقد إلا بإذن ولى الأمر أو من ينوب عنه وفى المساجد التى تحددها جهة الولاية المختصة، ولا تنعقد فى غير المساجد الجامعة، التى تحددها جهة الاختصاص، وهى فى عصرنا الحاضر وزارات الأوقاف أو الجهة التى تسند إليها إدارة شئون المساجد وإقامة الجمعة بالمخالفة لذلك افتئات على الدين والدولة".

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، شكل لجنة لمتابعة غلق المساجد تتكون من: "الشيخ صبري ياسين – رئيس قطاع المديريات، والمهندس إبراهيم القصاص – وكيل الوزارة للشئون الفنية، والدكتور أحمد عبد الرءوف – وكيل الوزارة للرقابة والتقويم، والدكتور نوح العيسوى، وكيل الوزارة لشئون المساجد ، والدكتور أيمن أبو عمر، وكيل الوزارة لشئون الدعوة ، والشيخ أحمد عبد المنعم – مدير عام التفتيش العام بالوزارة ".

اقرأ أيضا:سُنة أم بدعة.. ”الشعراوي” يوضح حكم قراءة سورة الكهف يوم الجمعة (فيديو)

وشدد الوزير على إنهاء خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أي تردد في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم أجمع.