الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:48 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

تعرف على الروشتة النفسية بالشهر الكريم فى ظل الكورونا

الدكتور محمد هانى، استشارى الصحة النفسية وتعديل السلوك
الدكتور محمد هانى، استشارى الصحة النفسية وتعديل السلوك

أعطى الدكتور محمد هانى، استشارى الصحة النفسية وتعديل السلوك الروشتة الرمضانية للمواطنين فى ظل وجود فيروس كورونا المستجد تشمل نصائح و متطلبات يجب تنفيذها فى رمضان منعاً للإجهاد النفسى فى هذا الشهر الكريم.

 

وقال هانى، فى تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن شهر رمضان شهر العبادة و صفاء الروح، قائلاً يجب على المواطنين أن تبتعد عن جميع الضغوط خلال 30 يوماً من هذا الشهر، ونحاول تجنب المشاكل الحياتيه لأنها تؤثر على النفسية للإنسان.

 

وأوضح استشارى الصحة النفسية، أن الثبات الدينى يساعد على توازن الثبات النفسى، موضحاً أن لا يوجد مناسبة أكثر من هذه لعودة الروحانيات فى المنازل بالصلاة و قرأة القرآن الكريم والتعبد.

 

وأكد هانى، أن أزمة فيروس كورونا ما هوإلا مسمى جديد مشيراً أن معدل الوفيات الطبيعية ما قبل كورونا تفوق عدد وفيات الفيروس فى الوقت الحالى، مطالباً من المواطنين هدوء النفس والإلتزام فقط بالإجراءات الإحترازية و البعد الإجتماعى لتجنب العدوى ، وايضاً التقليل من متابعة الأخبار بشكل هستيرى و يكفى مرة واحدة فاليوم لمتابعة التعليمات الجديدة فقط.

 

اقرأ أيضاً

”زينة وفوانيس رمضان”.. أطباء مستشفيات العزل يرفعون شعار ”مرضى كورونا أولى بالزكاة”

وأختتم استشاري الصحة النفسية فى تصريحاته بدعوة إزاحة البلاء و الوباء عن وطننا، قائلاً " أن شهر رمضان المعظم فرصة لصفاء الروح والتقرب إلى الله وهو عبارة عن اعتكاف مع النفس ومصالحة ومصارحة مع النفس أكثر .