الإثنين 4 مارس 2024 11:58 مـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس البرازيلي يقود حملة لعودة أنشطة كرة القدم في بلاده سريعا

قاد الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو حملة لعودة أنشطة كرة القدم في بلاده سريعا بعد توقفها في الفترة الماضية بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

وتدعو الحملة إلى استئناف النشاط في أندية دوري الدرجة الأولى مطلع الأسبوع المقبل.

وقال بولسونارو لدى مغادرته مقر الرئاسة في العاصمة برازيليا مساء الاثنين (صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت جرينتش) : "نعمل في هذا الاتجاه".

وكان عدد من مسؤولي اللعبة قد اتصلوا بالرئيس البرازيلي من أجل هذا. ويعتمد بولسونارو على رأي فني من وزارة الصحة ويرى أنه سيكون أمرا إيجابيا.

وأوضح بولسونارو أن الخطوة الأولى هي بدء التدريبات ثم يعقبها خوض المباريات في الاستادات مع عدم حضور الجماهير. وقال الرئيس البرازيلي : "يجب فقط عدم السماح بوجود أناس كثيرين في غرف تغيير الملابس".

وسبق لبولسونارو أن قلل أكثر من مرة من شأن مخاطر وباء "كورونا" كما لا يؤمن بفرض قيود على الحياة العامة خلال هذه الأزمة، كما أكد على ضرورة عودة الأنشطة الاقتصادية لطبيعتها. كذلك، أكد بولسونارو ضرورة استئناف أنشطة كرة القدم.

أقرأ أيضا: لاعبو سان جيرمان يرفضون تخفيض رواتبهم بسبب كورونا

وقال بولسونارو : "جزء من دوري الدرجة الثانية سيلغى تماما... على حد علمي، اتفقت الأندية على تخفيض 60 أو 50 أو 40 بالمئة من الرواتب... ليست هناك مبيعات تذاكر أو حقوق بث أو عائدات أخرى".

وكان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قد قرر في مارس الماضي إيقاف جميع أنشطة كرة القدم حتى إشعار آخر. ووصف بولسونارو هذا بأنه "هيستيريا".