الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل/ حقيقة تسريب امتحان الإنجليزي الصف الأول الثانوي 2020

الامتحان
الامتحان

في دقائق من انطلاق امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الأول الثانوي اليوم السبت، تداولت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صور تزعم أنها لامتحان اللغة الإنجليزية.

تسريب امتحان اللغة الإنحليزية للصف الأول الثانوي 2020

وبدأت بعض صفحات التي تطلق على نفسها شاومنج، بطلب المال من الطلاب لكي يتم السماح لهم بالدخول إلى تطبيقاتهم عبر موقع "واتس أب" من أجل تسريب الامتحانات على هذه الجروبات، وهو ما يعد عملية نصب كبيرة تتم على الطلاب منذ عام 2015.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحان اللغة الإنجليزية، اليوم السبت في ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي لنهاية العام الدراسي الحالي.

وانطلق امتحان طلاب الصف الأول الثانوي في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة 3 عصرا، بحسب تقسيمها على المحافظات المختلفة .

اقرأ أيضا: طلاب أولى ثانوي يؤدون غدا امتحان اللغة الأجنبية الأولى

ويواصل طلاب الصف الأول الثانوي امتحاناتهم من المنازل، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، عبر التابلت المدرسي ومن خلال الدخول على منصة بيرسون، التي اطلقتها وزارة التربية والتعليم لاستقبال الطلاب لأداء امتحاناتهم للفصل الدراسي الثاني، بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن تجربته الإلكترونية لاعتمادها في المستقبل.

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لنهاية العام الدراسي لطلاب الصف الأول الثانوي في يوم الأربعاء 29 إبريل بمادة اللغة العربية والتي انتشرت الشائعات حول تسريب هذا الامتحان، ودفع العدبد من الطلاب للبحث عنها.