الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 06:52 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الإذاعة يكشف معايير اختيار مقرئي القرآن لصلاة العشاء والتروايح المذاعة

نوار
نوار

بشرة خير أعلنتها وزارة الأوقاف على المصريين في تلك الأيام المباركة من شهر رمضان، بإعلان وزير الأوقاف عن فتح مسجد عمرو بن العاص لأداء صلاة العشاء والتراويح وبثها من خلال إذاعة القرآن الكريم، ولكن وفقا لعدة ضوابط وشروط إحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتعليقا على إذاعة صلاة العشاء والتراويح من مسجد عمرو بن العاص اليوم الأحد، قال محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية، إنه تم التعاون مع وزارة الأوقاف لإذاعة صلاة العشاء والتراويح من مسجد عمرو بن العاص غدا.

وأضاف "نوار" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" إنه تم الإتفاق مع عدد من مقرئي القرآن لتلاوة القرآن الكريم في الصلاة بداية من اليوم الأحد.

وأوضح رئيس الإذاعة المصرية أنه حتى الآن لم يتم وضع قائمة المقرئين ولكن تم الإتفاق أولا على الدكتور أحمد نعينع، مشيرا إلى أن المقرئين سيكونوا من المعتمدين في نقابة القراء، وسيتم وضع جداول القراء لتلاوة القرآن في صلاة العشاء والتروايح  وفقا لعدة معايير أبرزها "الأقدمية".

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف، أوقفت إقامة صلاة الجمع والجماعات مع غلق جميع المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات ابتداء من يوم 21 من شهر مارس الماضي، ولمدة أسبوعين والاكتفاء برفع الأذان في المساجد دون الزوايا والمصليات بالصيغة المعدلة.

اقرأ أيضا: عاجل/ حقيقة تسريب امتحان الإنجليزي الصف الأول الثانوي 2020

وجاء قرار وزارة الأوقاف بغلق المساجد والزوايا، تنفيذا للإجراءات الإحترازية التي وضعتها الدولة لتجنب إصابة المواطنين بفيروس كورونا المستجد.