الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:18 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صباحك روقان.. درس الصيام والغش من نجوم ساعة لقلبك

ساعة لقلبك
ساعة لقلبك

صباحك روقان.. يوافق اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك، الذي عرف ببرامجه ومسلسلاته الإذاعية قديما، والتي كان ينتظرها المستمعين طوال الوقت، ومن أبرزها خالتي بمبة وساعة لقلبك، وكل منهم يقدم نصيحة في شكل كوميدي لتعليم الناس.

صباحك روقان.. ولأن البرامج الإذاعية قديما ناقشت كل تلك الاحتفالات وذكرتها، فقد تحدث عن مظاهر الاحتفال بالعيد البرنامج الإذاعي الأشهر ساعة لقلبك، والذي اشتهر وقتها بمقدميه وبخفة ظلهم ومنهم الفنان الراحل فؤاد المهندس، والفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، والكثير غيرهما.

جاءت إحدى حلقات البرنامج الإذاعي "ساعة لقلبك" تحت عنوان "درس في الصيام"، وشارك فيها كل من الفنان عبد المنعم إسماعيل، والفنان أنور محمد، حيث أدى أحدهما دور الأب، والآخر دور الابن.

بدأ الأب الحديث لابنه يحثه على العمل بجد، وضرورة الصلاة وأداء الفرائض في وقتها، وظل ينصحه لوقت طويل، ويعلمه أن الصيام يعني البعد عن المعاصي، وليس الصوم عن الطعام والشراب فقط، وأن ذلك يبارك في رزقهم.

اقرأ أيضا: كورونا والعندليب والتباعد الاجتماعي (كاريكاتير)

وبعدما انتهى الأب من حديثه عن الصيام وفوائده وما يجب اتباعه في ساعات الصوم، وأن العبادات تجلب البركة، وعلى ابنه ألا يغش، أمر ابنه بأن يحضر الماء لوضعها على اللبن ليبعوه وسط ضحكات الجمهور.