الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:43 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد.. هروب شيخ من صلاة العيد خوفا من رجال الشرطة بعد مخالفة قرار الأوقاف (فيديو)

شيخ نبراوة
شيخ نبراوة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشيخ يرتدي جلباب وعمامة أزهرية ويجري بخوف هاربا من شخص ما ورائه، وكتب على الفيديو تعليقات عن سبب هرولته بأنه كان يقيم الصلاة في مدينة نبروه بمحافظة الدقهلية بعدما اكتشفت قوات أمنية إقامته لصلاة العيد، وذهابهم لمنع إقامتها حفاظا على حياة المواطنين.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو على نطاق واسع، وجاءت أغلب تعليقاتهم تنم عن غضبهم بسبب ما فعله، وتعريضه حياة كل من خلفه للخطر، وأنه ليس من الضروري إقامة الصلاة في زمن انتشار فيروس كورونا المستجد في تجمعات ويمكن أن يكتفي المسلم باقامتها في المنزل احتفالا بقدوم عيد الفطر المبارك.

وكانت قد أقيمت صلاة عيد الفطر المبارك اليوم في من مسجد السيدة نفيسة، وتم إذاعتها مباشرة بعد قرار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ببث الصلاة من مسجد السيدة نفيسة على أن يحضرها عشرين مصليا فقط من العاملين بالأوقاف كما يحب مراعاة ضوابط التباعد الاجتماعى والإجراءات الوقائية، ومراعاة وجود مسافة تبلغ متر ونصف على الأقل بين كل مصلي وأخر.

اقرأ أيضاً: عاجل| أماكن الترفيه بوسط البلد تغلق أبوابها في أول أيام عيد الفطر (صور)

وقد أدى خطبة عيد الفطر المبارك الشيخ يسرى عزام، بعدما كلفه وزير الأوقاف، حرصا على دفع شباب الأئمة المتميزين للظهور، وتمكينهم من العمل القيادى والدعوى بوزارة الأوقاف.