الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:10 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانى يطالب بالتصدي للمتنمرين على الأطقم الطبية بسبب كورونا

النائب مجدى مرشد، عضو مجلس النواب
النائب مجدى مرشد، عضو مجلس النواب

طالب النائب مجدى مرشد، عضو مجلس النواب بلجنة الصحة، الحكومة بالتصدى للبعض الذين يتنمرون ضد الأطقم الطبية والمسعفين والذين يمثلون خط الدفاع الأول فى مواجهة فيروس كورونا.

 

وقال مرشد، إنه لابد من تسخير كافة التسهيلات أمامهم لتأدية المهمة على أكمل وجه فى هذه الحرب الوقائية، والتى تستلزم دعمهم معنويا وماديا وتحفيزهم على مواصلة العمل، بجانب الشعور من الشارع المصرى بالإدراك بما يقومون به من تضحية.

 

وشدد البرلمانى، على أن تشريعات مواجهة التعدى على أيا من الفرق الطبية قائمة ومغلظة ولكن العبرة بالتنفيذ والوعى لدى الشارع، لافتا إلى أن قانون الطوارئ الذى أقره البرلمان مؤخرا يمنح رئيس الوزراء الحق فى التعامل الفورى فى ذلك.

 

يذكر أن رواد موقع التواصل الاجتماعى نشروا واقعة الاعتداء على أحد المسعفين خلال انتظاره أمام أحد العقارات في القاهرة، لنقل أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى مستشفى العزل.

 

اقرا ايضا

تعرف على زيادة مخصصات المعاشات المدنية والعسكرية

وأظهرت الصور المتداولة المسعف ممزق الملابس وفي حالة سيئة وتبدو عليه آثار الاعتداء، فيما زعم متداولوها أنه تعرض لكسر في يده، وتبين أنه أثناء قيام المسعف بالتوجه لنقل إحدى الحالات المشتبه بإصاباتها بفيروس كورونا، حدثت مشادة كلامية مع شخصين بسبب أولوية المرور، تطورت لتشابك بالأيدى والتعدى عليه بالضرب.