الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:28 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد علاء لـ”الطريق”: ”البرنس” الأصعب في مسيرتي.. وأحمد زاهر فنان ملهم

محمد علاء
محمد علاء

يختار أدواره بعناية ويحرص على تقديم أعمالًا متنوعة، وفي مارثون دراما رمضان هذا العام حقق نجاحًا كبيرًا، ولفت الأنظار إليه من خلال شخصية "ياسر" شقيق "رضوان" في مسلسل البرنس".. إنه الفنان محمد علاء.

ومنذ عرض الحلقات الأولى من المسلسل مع بداية شهر رمضان، لفت الأنظار إليه وأشاد به الجمهور والنقاد على حد سواء، وحظيت شخصية "ياسر" التي قدمها الفنان محمد علاء، بشهرة على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي.

وبالإضافة إلى مشاركته في مسلسل "البرنس"، شارك أيضًا محمد علاء في مسلسل "جمع سالم" بطولة الفنانة زينة، حيث جسد دور "شريف صلاح".

ويكشف محمد علاء في حوار خاص لـ"الطريق"، تفاصيل مشاركته في المسلسلين، وأسباب نجاح "البرنس"، وأصعب ما واجهه في تجسيد شخصية "ياسر".

عن ردود الفعل على دوره في مسلسل "البرنس" قال: "سعيد جدا ومبسوط بردود الفعل لأنها هايلة، عائلة (رضوان البرنس) أصبحت أشهر عائلة في العالم العربي كله، وأشهر عائلة في السوق، وهذا شيء يشرفني، خاصة إن الناس استمعت ومبسوطة وصدقت العمل".

وأكد علاء أن طبيعة عمل الممثل الناجح أن يجعل الجمهور يصدق الشخصية والأحداث، مضيفًا أن الجمهور شعر بهذا الكره الشديد لأشقاء "رضوان" (ياسر وفتحي وعبير وعبد المحسن) لإنه تم تنفيذ الأدوار بنجاح والشر الكبير وصل للجمهور، لذلك شعروا بظلم "رضوان"، مضيفا بسخرية: "كل تهديات المتابعين لي ولأحمد زاهر مجرد هزار، الناس دمها خفيف، وأنا نفسي بهزق فتحي".

وعن اختيار أدواره، قال محمد علاء: "أرفض الأدوار المتشابهة وأحب التنوع، ونجاحي في تجسيد دور "ياسر" بهذا الشر في "البرنس" من الصعب أن يحصرني في تجسيد نوعية هذه الأدوار لأنني لست ممثلا مبتدئا وقدمت أدوارا متنوعة من قبل".

الصعوبات التي واجهته في تجسيد شخصية "ياسر" في البرنس

وبالنسبة للصعوبات التي واجهها في تجسيد شخصية "ياسر" في مسلسل "البرنس"، قال إن "أصعب شيء كان بالنسبة لي أن الناس تصدق الشخصية، وإني أوصل لدرجة إقناع، ده خوفي من أي مشروع، خفت إن الجمهور يشعر إني مش لايق على الدور أو كان في ممثل آخر هيكون أفضل مني".

وفي السياق ذاته استكمل: "بالنسبة لي هذا العمل الأصعب في مسيرتي الفنية، وجميع المشاهد التي قمت بتأديتها صعبة جدا، مضيفًا: "كل فريق العمل كان في شدة أعصاب، بس الحمد لله اشتغلنا بصدق والحمد لله النتيجة مرضية جدا لأي فنان مننا".

أصعب تحديات محمد علاء  في شخصية "ياسر"

وأضاف: "شخصية ياسر كانت بالنسبة لي تحدٍ كبير، حيث قدمت شخصية رسام العام الماضي فكان عندي تحدي هل الناس هتصدق شخصية ياسر الشرير ولا لأ".

تحضيراته للشخصية والعمل مع محمد سامي

وفيما يتعلق بتحضيرته للشخصية، قال: "ذاكرت الشخصية بجد، والمخرج محمد سامي ساعدنا كثيرا لأنه فاهم الشخصية أكثر من أي ممثل لأن هو كاتب المسلسل، كان بيساعدني إزاي "ياسر" يضحك، إزاي يبقى خبيث في مشهد معين، وهكذا".

وحول تجربته مع فريق عمل مسلسل "البرنس" قال: "كلنا أصحاب جدا، قريت السيناريو كلها عناصر وكان لازم تتجمع، محدش بيشتغل لوحده، كلنا كنا بنحضر مع بعض، والحمد لله قدمنا عمل مميز".

تجربة العمل مع محمد رمضان للمرة الأولى

وقال عن تجربة العمل مع محمد رمضان للمرة الأولى: "محمد رمضان عسل وفنان وبيحس وبيحب الشغل وكلنا كنا واقفين جمب بعض، وهو فنان محترف ونجم في الأغاني والتمثيل، أغانيه بتتسمع بملايين، ولادي بيسمعوا (مافيا) وبيحبوا جميع أغانيه".

ثنائية أحمد زاهر ومحمد علاء "فتحي" و"ياسر"  في مسلسل البرنس

وعن "الدويتو" الذي قام به مع أحمد زاهر، قال محمد علاء: "أحمد زاهر فنان ملهم محترف في تجسيد أدوار الشر، لو الممثل قلقان أو لم يكن محترف في تجسيد دور الشر لازم يكون في ممثل واقف أمامه زي زاهر، فنان بيحب الشغل وصادق".

مشاركته في مسلسل جمع سالم وما جذبه للعمل

وبالنسبة لمشاركته في مسلسل "جمع سالم"، أوضح محمد علاء أنه لم يحدث أي تعارض في تصوير كلا العملين، مضيفًا: "الممثل هو صاحب القرار هل هيخاطر ويقوم بعملين في ذات الوقت أم يركز على عمل واحد فقط"، مشيرًا إلى أنه شارك في ثلاثة أعمال العام الماضي في التوقيت نفسه.

وعن ما جذبه للمشاركة في مسلسل "جمع سالم"، قال: "جذبني للمشاركة في المسلسل أنه بيناقش قضية الطبقية"، مشيرًا إلى أنه لديه مبدأ ليس شرط أن ماضي أو عائلته الإنسان يمنعانه من النجاح، فالإنسان مسئول عن نفسه، وكل شخص سيحاسب بمفرده.

وحول عدم تحقيق مسلسل "جمع سالم" للنجاح الكافي، قال: "للأسف في أعمال كثيرة بتتظلم في رمضان لأكثر من سبب بسبب كثرة المسلسلات، بالاضافة لكيفية الترويج للمسلسلات"، مؤكدا أن بعد عرض المسلسلات خارج رمضان هناك أعمال كثيرة تلقى نجاحها وتظهر للجمهور بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا: حوار| مها نصار لـ«الطريق»: الناس كرهت «عشماوى» لأنها عاشت عصر الإرهاب

وقال عن العمل في ظل انتشار فيروس كورونا: "أخذنا كافة الاحتياطات الوقائية، أنا لا أشعر بالخوف من فيروس كورونا، أرى أنها أزمة مثل الجدري هيلف العالم كله ومعظم الناس هتصاب به حتى اكتشاف لقاح، وطبعا يجب أخذ الاحتياطات الوقائية".

وعن حلم البطولة قال: "أنا مش بشتغل علشان مباقش بطل، ده اتجاهي وده اللي جاي، ده طريق أنا رسمته لنفسي إني أقدم أعمال ليا وجهة نظر فيها بتليق بالمتفرج وهيجي وقت وهكون بطل قريبا إن شاء الله".