الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 08:15 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع شعبية نتنياهو رغم اتهامه بالفساد

رئيس حكومة الإحتلال
رئيس حكومة الإحتلال

أظهر استطلاع رأي إسرائيلي، ارتفاع شعبية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحزبه "الليكود" علاوة على من يمثلون معسكر اليمين، بشكل ملحوظ منذ أن بدأت محاكمة الأخير في قضايا فساد.

وذكرت إذاعة "FM103"، أنه في حال تم إجراء الانتخابات العامة التابعة للكنيست الآن، فسوف تزيد قوة الليكود، من 36 مقعدا إلى 41 مقعد، وسيأتي بعده في القوة "القائمة العربية المشتركة"، التي ستتمكن من المحافظة على مكانتها بـ15 مقعدا.

وأوضح الاستطلاع، أنه في الوقت الذي تزداد شعبية نتنياهو وحزبه، سوف تتراجع قوة حزب "كاحول لافان" الذي يترأسه بيني جانتس وجابي أشكنازي، وستنخفض المقاعد التابعة له من 15 إلى 12، وستتراجع أيضا قوة كتلة "ييش عتيد – تيلم" بقيادة يائير لبيد وموشيه يعالون من 16 مقعدا إلى 14.

اقرأ أيضا: عاجل| بدء محاكمة رئيس وزراء إسرائيل بتهم فساد

ووفقا لنتائج الاستطلاع، فإن معسكر اليمين والأحزاب الحريدية بزعامة نتنياهو كان سيكون ممثلا بـ67 عضو كنيست، مقابل 47 عضو كنيست لأحزاب ما يسمى "وسط – يسار"، وتشمل "كاحول لافان" و"القائمة المشتركة" و"ييش عتيد – تيلم" و"ميرتس"، إضافة إلى حزب ليبرمان.

يذكر أن زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيجدور ليبرمان، وجه أمس الثلاثاء، اتهامات لاذعة ضد نتنياهو، مؤكدا أنه يتعمد ممارسة تصرفات سوف تجر إسرائيل لحرب أهلية، وفقا لـ"يديعوت أحرونوت" العبرية.

اقرأ أيضا: عاجل| نتنياهو يهدد إيران بشأن تواجدها في سوري