الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:03 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب كورونا.. الألمان شربوا مليار كوب قهوة في شهرين

زيادة استهلاك القهوة بسبب كورونا
زيادة استهلاك القهوة بسبب كورونا

فى ظل استمرار وباء فيروس كورونا، وبقاء الكثيرين فى منازلهم بسبب حالة الإغلاق المستمرة للمطاعم والمقاهي، لجأ الكثير من الألمان إلى تناول القهوة فى منازلهم، وبالتالي زاد معدل الاستهلاك حتى بلغ مليار كوب في حوالي شهرين.

أعلن الاتحاد الألماني للقهوة، عن زيادة معدل استهلاك القهوة بشكل ملحوظ خلال شهري مارس وأبريل الماضيين، وذلك بعد أن تسبب وباء فيروس كورونا فى حالة الإغلاق المستمرة.

وبلغت نسبة زيادة استهلاك القهوة 3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2019، وفقًا لوكالة سبوتنك.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، كشف الاتحاد الألماني للقهوة أنه فى ذات الوقت الذي تتراجع فيه معدلات استهلاك القهوة فى الكافيهات والمطاعم بنسبة 76%، زاد معدل الاستهلاك للقهوة فى المنزل بنسبة 20%.

اقرأ أيضًا: ظنت أن زوجها شيطانا فقتلته.. ودعت صديقها لتناول القهوة

وأوضح هولجر برايبيش، الرئيس التنفيذي للاتحاد الألماني للقهوة، أنه يمكن القول بأن القهوة تساعد فى مقاومة وباء فيروس كورونا، وذلك بعد زيادة استخدام ماكينات القهوة خلال الشهريين الماضيين بنسبة 10%.

يذكر، أن معدل استهلاك القهوة فى ألمانيا بلغ عام 2019 نحو 166 لترًا لكل شخص، بزيادة لترين عن معدل 2018، وتقدر هذه الزيادة بنحو مليار كوب من القهوة.

وكانت العديد من الدراسات، قد أظهرت العلاقة بين القهوة والحالة النفسية لمتناوليها، حيث أوضحت دراسة أجريت فى عام 2013، أن تناول القهوة يساعد فى تخفيض النزعة الانتحارية بنسبة 45%، وذلك بسبب دور القهوة فى تعديل الحالة المزاجية لدي الأشخاص.