الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:28 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا| انخفاض الوفيات في روسيا وإنهاء الأزمة باليمن

نشرة أخبار كورونا
نشرة أخبار كورونا

تختلف وتيرة انتشار فيروس كورونا بشكل ملحوظ في مختلف دول العالم، لا سيما مع تغير معدلات الإصابات والوفيات، "الطريق" يرصد آخر المستجدات حول الوباء في نشرته اليوم الثلاثاء.

وفيات موسكو

كشف مركز العمليات الخاص بمكافحة فيروس كورونا في موسكو، عن تراجع ملحوظ في نسبة الوفيات بسبب "كوفيد-19"، حيث تم رصد 71 حالة جديدة مقابل 76 حالة، أعلن عنها الأحد الماضي.

وأشار المركز الروسي إلى أن المصابين كانوا يعانون من الالتهاب الرئوي الناجم عن عدوى كورونا، موضحا أن الحصيلة العامة للمتوفين في العاصمة بلغت 2624 شخصا، بعد أن كانت 2553 في الإحصائية السابقة.

أقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| قفزة كبيرة للمصابين حول العالم ونصائح الصحة الكويتية

مساعدات لندن

قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب: إن "لندن سوف تخصص 160 مليون جنيه إسترليني لمحاربة فيروس كورونا في اليمن، لتتمكن من تجاوز الأزمة الإنسانية التي تتفاقم هناك منذ ظهور هذا الوباء لديه.

وأضاف "راب"، أن حزمة المساعدات البريطانية ستكون بمثابة مسألة حياة أو موت بالنسبة لآلاف اليمنيين الذين يهددهم حاليا فيروس كورونا، مؤكدا أن الدعم سيساعد العائلات في كسب عيشها والحصول على ماء الشرب والخدمات الطبية.

ويواجه اليمن أزمة إنسانية، حيث أن أكثر من 80% من السكان يحتاجون إلى مساعدات مختلفة، وأن المساعدات التي ستقدمها بريطانيا سوف تساعد على إجراء أكثر من 700 استشارة طبية وإعداد 12 ألف عامل في مجال الرعاية الصحية، ودعم أكثر من 4 آلاف مركز طبي في اليمن، حسب الوزير.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| الإصابات ترتفع في واشنطن والبرازيل ترصد وفيات جديدة

إحصائيات كورونا حول العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.

موضوعات متعلقة