الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:20 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أثناء البحث عن طعام.. مقتل أنثى فيل تناولت فاكهة مفخخة (فيديو)

فيلة تلقي حتفها بسبب فاكهة مفخخة
فيلة تلقي حتفها بسبب فاكهة مفخخة

بينما كانت تحاول أنثي فيل البحث عن الطعام، أكلت فاكهة مليئة بالمفرقعات فى جنوب الهند، ما تسبب فى وفاتها على الفور، وتسبب في حالة من موجة غضب عارمة، وفقًا ما أعلنته السلطات المحلية أمس الأربعاء.

 

وبحسب موقع tribuneindia، كانت تسعي أنثي الفيل فى الـ 27 من مايو الماضي إلى العثور على الطعام، ما دفعها لدخول قرية قريبة من متنزه "سايلنت فاليه" الوطني فى ولاية كيرالا، ولكنها على الأرجح تناولت فاكهة الأناناس التى كانت تحوي على مفرقعات.

 

وبعد تناولها الفاكهة المفخخة، لقيت حتفها على الفور، وتسبب الأمر فى حالة من الغضب فى الشارع الهندي بعدما نشره أحد مسؤولي إدارة الغابات على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

ومن جانبه، قال سوريندار كومار أحد مسؤولي حماية الحياة البرية فى ولاية كيرالا، إن فاكهة الأناناس التى تناولها أنثي الفيل انفجرت فى فمها ما تسبب لها فى إصابات خطرة أدت إلى نفوقها.

 

اقرأ أيضًا: لحظات مؤثرة.. طفل يحاول إيقاظ أمه المتوفية بسبب الجوع والعطش (فيديو)

وأضاف، أن هيئة حماية الحياة البرية فى ولاية كيرالا، تحاول أن تحدد السبب وراء نفوق الحيوان ومن يقف وراء وضع هذه الفاكهة.

 

يذكر، أن بعض القرويين من سكان المنطقة يضعون مفرقعات وسط فاكهتهم، لحماية المحصول من الحيوانات البرية، وأحيانًا ما يلجأون إلى نصب الأسوار المكهربة بهدف إبعاد الأفيال عن حقولهم الواقعة بالقرب من الغابات.

 

وحاولت الفيلة، أن تجوب القرية بعد إصابتها بجروح خطيرة حتى وصلت إلى النهر ووضعت خرطومها وفهما فيه لإبعاد الحشرات التى كانت قد تجمعت على جروحها، وتوفيت بعدها بساعات.

 

وبينما كان يحاول سكان القرية بذل الجهود لإخراج الفيلة من النهر، إلا أنها كانت قد نفقت متأثرة بجروحها وبقاء وجهها فى الماء.