الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:00 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

”تعصم من الدجال”.. تعرف على فضل سورة الكهف ووقت قراءتها

قراءة سورة الكهف
قراءة سورة الكهف

دائما يربط قراءة سورة الكهف بيوم الجمعة، وحفظ 10 أيات من السورة الكريمة، الأمر الذي دفع البعض ليسأل عن فضل سورة الكهف وحفظ أخر 10 من أياتها.

فضل سورة الكهف

وقالت دار الإفتاء المصرية، إن النبي الكريم صلوات الله وسلامة عليه، أوصانا بالحرص على قراءة سورة الكهف في كل يوم جمعة، قائلًا: "من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء الله له من النور ما بين قدميه وعنان السماء".

اقرأ أيضا: بعد إعلان إقامة صلاة الجمعة بالجامع الأزهر.. الأوقاف تحسم الجدل بشأن فتح المساجد

وأشارت إلى الكثير من الأحاديث التي وردت في فضل سورة الكهف منها حديث عن أن حفظ عشر آياتٍ من سورة الكهف يعصم من فتنة المسيح الدّجال، وكذلك أنّه من قرأها يوم الجمعة أضاء له من النّور ما بين الجمعتين، وفي حديث آخر من قرأها كانت له نورًا يوم القيامة.

وقت قراءة سورة الكهف

أما عن وقت قرائتها، أوضحت دار الإفتاء المصرية ردا على سؤال أحد المواطنين عبر موقعها الرسمي على الانترنت، أنها تقرأ في ليلة الجمعة أو في يومها، وتبدأ ليلة الجمعة من غروب شمس يوم الخميس، وينتهي يوم الجمعة بغروب الشمس.

وقال المناوي: فيندب قراءتها يوم الجمعة وكذا ليلتها كما نص عليه الإمام الشافعي.

وفي سياق أخر، يلقى الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بـ الأزهر الشريف، خطبة الجمعة اليوم، بعد تعليقها بسبب كورونا في الحادي والعشرين من مارس الماضي.

يأتي ذلك بحضور أئمة الجامع والعاملين به دون حضور جمهور، مع اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس التاجي.

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أعلن يوم الجمعة الماضي، إقامة أول صلاة جمعة من مسجد السيدة نفيسة بحضور إمام المسجد والعاملين مع اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وكانت أنباء ترددت خلال الساعات القليلة الماضية، حول اعتزام وزارة الأوقاف، إعادة فتح المساجد بالمحافظات وسط إجراءات مشددة وفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان.

وعلى الفور، نفت وزارة الأوقاف ماتردد في هذا الشأن عبر بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن هذه الإدعاءات عارية تماما عن الصحة ولم تصدر أي بيانات في هذا الشأن.