الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:04 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ تغذية: هذه حقيقة انتقال كورونا بالأطعمة.. وتلك نصيحتي للحفاظ على المناعة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، إن الجهاز المناعي يجب أن يتفرغ خلال هذه الفترة لمواجهة فيروس كورونا.


وأضاف الحوفي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة "دي إم سي": "يا ريت منشغلش جهاز المناعة بأي حاجة الفترة دي، ونغسل الخضروات والفاكهة جيدًا قبل تناولها"، موضحا أن الأغذية الحيوانية ومنها اللحوم والألبان والجبن والأسماك، تعتبر من الأغذية عالية الخطورة، ولكن الخضروات والفاكهة أقل خطورة، لذلك يجب الاهتمام بعملية ذبح اللحوم وعرضها للبيع لأن ذلك يعرضها للتلوث.

اقرأ أيضًا.. مدير نقل الدم: التبرع بالبلازما ”اختياري” لمتعافي كورونا

وتابع: "علينا شراء الألبان الطازجة، والأفضل خلال هذه الفترة شراء الألبان المعلبة من السوبر ماركت، وشراء الأغذية عالية الخطورة من السوبر ماركت يتم شراؤها قبل العودة للمنزل مباشرة لمنع بقائها بالسيارة لفترة طويلة مما يعرضها للتلف".

اقرأ أيضًا.. المصل واللقاح: ”بظهور هذا العرض يجب الذهاب إلى المستشفى فورا”

وناشد الحوفي المواطنين، بغسل الخضروات والفاكهة جيدًا، وغسل الأيدي بالماء والصابون أيضًا قبل وبعد غسل الخضروات والفاكهة، موضحا أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق الجهاز التنفسي وليس الجهاز الهضمي، ولكن يمكن أن يكون الفيروس موجودًا على الأغذية ويتم العدوى بعد لمسها بالأيدي.