الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 11:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جائزة تشجيعية من مجلة فرنسية إلى المشير خليفة حفتر

المشير حفتر
المشير حفتر

أثبت المشير خليفة حفتر أنه رجل الساعة بسبب شجاعته أمام الميليشيات المسلحة التابعة للديكتاتور العثماني رجب طيب أردوغان، وإصراره على تطهير أرضه من أي عدوان غاشم.

مجلة " LORIENTLEJOUR" الفرنسية، منحت قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر جائزة فخرية بعد أن أثبت "الشجاعة السياسية".

اقرأ أيضا: ميليشيا السراج تنتقم من حفتر وتقصف المدنيين في سرت

وقال مدير المجلة الفرنسية، باتريك واجسمان: إن "المشير حفتر تقرر منحه هذا الوسام نظرا للعمل الشجاع الذي مارسه من أجل المحافظة على استقرار بلاده ومنع أيا من الميليشيات المسلحة أن تنل منها"، موضحا أن ذلك يتوافق مع الدعوات الدولية التي تطالب باستقرار الأوضاع في الأراضي الليبية.

اقرأ أيضا: عاجل| تصريح هام من خليفة حفتر بشأن ليبيا

وأضاف واجسمان: "حفتر يقود بلاده في معركة حاسمة ضد ​الإرهاب​ وضد نظام ​الإخوان المسلمين​ المتمركز في ​طرابلس​ ويدعمه عسكريا الرئيس التركي ​أردوغان​"، مشيرا إلى أن قائد ​الجيش الليبي​، يشن هجوما منذ أكثر من عام للسيطرة على طرابلس، مقر ​حكومة الوفاق​ الوطني الليبية، مضيفا أنه مهما كانت نتيجة الأحداث الجارية، فإن هذا هو السبب الذي يجسده حفتر.

يشار إلى أن الميليشيات التابعة لحكومة طرابلس والمدعومة من تركيا، تبذل قصارى جهدها من أجل اقتحام مدينة سرت التي تتمركز بها قوات الجيش الوطني الليبي، التي ترفض الانسحاب وتواصل تقدمها وتصديها للعناصر المسلحة المدعومة تركيا.