الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:40 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احذروا مرضى فيروس كورونا.. استشاري يفجر مفاجأة بشأن الحالة النفسية للمصابين

فيروس كورونا
فيروس كورونا

حكاية أبعد من أن يصدقها عقل، لأب احتضن ابنته المصابة بداء السكري، وأطعمها من ملعقته رغم ظهور إيجابية تحاليل إصابته بفيروس كورونا المستجد، وآخر ذهب لبيت أخيه وبعدما ظل معه ومع أسرته طويلا وعاد بمنزله اتصل ليخبره بشأن إصابته بكورونا، شاب في العشرين من عمره خرج لأصدقائه وجلس معهم وبعدها اتصل بهم ليخبرهم بشأن إيجابية تحليل الفيروس وأنه لن يكون وحده.

قصص حكاها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على صفحاتهم الشخصية لتحذير الناس من الاقتراب حتى ولو من الأهل، وصف ما يفعله فيروس كورونا المستجد في نفسية المواطنين، وما تؤول إليه الأمور بعد خبر إصابتهم، حيث يتسبب ذلك في حالة من الجنون ورغبة في عدوى كل من حولهم، فما أخطر على الناس المرض أم الخوف منه.

ومن جانبه قال استشاري الطب النفسي، الدكتور جمال فرويز إن الإصابة بفيروس كورونا المستجد تسببت في أزمة نفسية لأغلب المصابيين، ليسود حالة من الجنون، ورغبة في نقل عدوى فيروس كورونا المستجد إلى كل من حوله، حيث أثار مره مشاعر الغيرة من صحة كل من حوله، لذا يحاولون إصابة أكبر عدد ممكن، أما عن طريق العدوى بشكل مباشر، أو بشكل غير مباشر مثل لعق مقابض الأبواب وغيرها من الطرق المؤذية.

وأضاف استشاري الطب النفسي في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن تلك الحالة التي تصيب الشخص تجعله "سيكوباتي" يجب خضوعه للعلاج النفسي، وإبعاده عن الأصحاء بأسرع وقت ممكن، خاصة بعد سماح وزارة الصحة والسكان بالعزل المنزلي، وعلى الناس الحذر، خاصة ممن ظهر عليهم الأعراض وما زالوا مخطلتين بالناس، وأن المرض النفسي أخطر من العضوي.

اقرأ أيضاً: بعد هجومه على عبدالناصر.. مصطفى بكري يدعو ساويرس لمناظرة: إنت مقريتش حاجة

وتعود التفاصيل إلى تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات عن جيران مصابي فيروس كورونا المستجد، يحكون فيها ما يقومون به من تصرفات غريبة تدل على الجنون، والحقد على كل من لم يصب حتى الآن.