الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:34 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المعلمون يهربون من امتحانات الثانوية خوفا من كورونا.. والأطباء ثابتون داخل بؤر الفيروس

المعلمين والأطباء
المعلمين والأطباء

"الرجال للصعاب" جملة توضح أن المشاكل والأزمات هي المحدد لشجاعة كل الأشخاص، فما يصدر منهم من تصرفات في تلك الأوقات هي الكاشف لمعادن الناس، وهذا ما فعلته أزمة فيروس كورونا المستجد، استطاعت أن ترفع الحجاب عن ما يمتلكها الناس من شجاعة، وأظهرت استعدادات الكل للتضحية في سبيل سير الحياة بشكل طبيعي، خاصة في الفترة الأخيرة، بعدما تم الإعلان عن خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد في البلاد.

فمنذ أن بدأت الأزمة وجنود الجيش الأبيض من الأطباء في كل البلاد مستعدين للتضحية بأنفسهم، واضعين أرواحهم على كفوفهم، بمساعدتهم لمصابي فيروس كورونا المستجد، ومحاولتهم لوقف انتقال عدوى الفيروس القاتل بين المواطنين، ومتابعتهم لحالات المرضى بشكل دائم، بالإضافة لمحاولات مستميتة للحفاظ على حياتهم، غير أربعين بما قد ينالوه إثر اقترابهم واختلاطهم بالمصابين.

يتركون منازلهم، ويودعون أهاليهم وذويهم، ليذهبوا لمستشفيات العزل، وغيرها من المستشفيات على كافة أنحاء الجمهورية، ليؤدوا مهمتهم التي اقسموا عليها، وهي حماية الأرواح، وشفاء المرضى، والعمل على راحتهم، والسهر لخدمتهم، ضاربين أعظم الأمثلة في البطولة والتضحية، لم يحاول أي منهم ترك عمله خوفا من انتقال الفيروس له.

وعلى الجانب الآخر توافد العشرات من المعلمين، منذ صباح اليوم الأحد، على المدارس التى خصصتها الوزارة لتلقي طلبات الاعتذار عن المشاركة في الإشراف وتصحيح امتحانات الثانوية العامة لعام 2019- 2020.

وسيتسبب ذلك القرار في أزمة خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، بسبب كثرة عدد اللجان عن الأعوام الماضية، حيث سيكون في كل لجنة 14 طالبا، لضمان وجود مسافة بين كل طالب وآخر لمنع انتقال الفيروس لهم، ولهذا سيزداد عدد اللجان، وعلى الجانب الآخر يزداد عدد المعلمين المطلوبين في كافة المدارس، لكن مع ما إتاحة الوزير من خيار لعدم حضور المعلمين يهدد بإلغاء امتحانات الثانوية العامة، رغم الشروط التي وضعها لتقديم الاعتذار.

اقرأ أيضاً: النيابة حبستها بسبب إعلان مثليتها.. من هي الناشطة المصرية سارة حجازي المنتحرة في كندا؟

وكان المعلمون قد نشروا على صفحاتهم الشخصية بصفحات مواقع التواصل الاجتماعي ما يفيد رغبتهم في عدم الذهاب لمراقبة اللجان في امتحانات الثانوية العامة، بسبب خوفهم من فيروس كورونا المستجد، وبسبب انتداب البعض من محافظات بعيدة، وعدم توافر مكان يبيتون فيه لحين انتهاء أيام الامتحانات، خاصة في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

موضوعات متعلقة