الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 03:29 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية تونسية: إخوان النهضة يتنقلون بين السجون للتواصل مع إرهابيين

عبير موسى
عبير موسى

تضيق الدائرة يوما تلو الآخر على حركة النهضة التونسية التابعة لجماعة الإخوان المصنفة إرهابيا، لدرجة وصلت إلى حد المطالبة بسحب الثقة عن ممثليها ووصفهم بانهم حفنة من الإرهابين المتزينين بعباءة الدين.

قالت رئيسة "الحزب الدستوري الحر" في تونس عبير موسي، اليوم الاثنين: إنه "من المقرر عقد اجتماع اليوم لرؤساء كتل نيابية، من أجل مناقشة العديد من المقترحات التي تساعد على تصنيف جماعة الإخوان بأنها "إرهابية".

وأكدت موسى في تصريحاتها، أن نواب حركة النهضة يتواصلون مع عناصر إرهابية داخل السجون، موضحة "قدمنا طلبا للإطلاع على الملف القانوني لتأسيس حركة النهضة"

ووجهت موسى كلمة عبر صفحتها "فيسبوك" قائلة: إن "الشعب التونسي بجميع أطيافه يواجه تنظيما سياسيا تعمد دخول البلاد والانتشار فيها مدعيا التمدن، لكنه في حقيقة الأمر ذات علاقة بالتنظيم الدولي للإخوان".

اقرأ أيضا: عاجل| حزب تونسي يتهم ”النهضة الإخواني” بدعم الإرهاب

واعتبرت البرلمانية التونسية، أن سحب الثقة من رئيس البرلمان وزعيم "حركة النهضة" راشد الغنوشي، هي الخطوة الأولى نحو الانفراج، وتحقيق السلم والأمان للبلاد.

وأضافت: "تعرضت لتهديدات متصاعدة في هذه الفترة.. ولدي اليوم موعد مع فريق مقاومة الإرهاب لمناقشة هذا الموضوع".

وتصاعدت خلال الآونة الأخيرة الأصوات السياسية والشعبية في تونس، بضرورة سحب الثقة من راشد الغنوشي، كونه تعمد إقحام البلاد في أجندات خارجية مثل ليبيا.

اقرأ أيضا: ”جبهة الإنقاذ التونسية” تدعو الشعب إلى العصيان المدني