الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:02 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| مصر تدعو لعقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بشأن ليبيا

الجامعة العربية
الجامعة العربية

تلقت الأمانة العامة طلباً من وفد مصر لعقد اجتماع طارىء لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية؛ لبحث تطورات الاوضاع فى ليبيا، وذلك حسبما أوضح الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية السفير حسام زكي.

وقال الأمين المساعد، إنه يجرى حاليا التنسيق مع رئاسة الدورة الحالية (سلطنة عمان) لتحديد موعد الاجتماع، والمتوقع له ان يكون خلال الأسبوع المقبل، حسبما نقلت سكاي نيوز عربية.

وفي سياق متصل، أعرب محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، عن تقديره لجهود القيادة السياسية فى حفظ كرامة المصريين العاملين بالخارج، وذلك بعد عودة المصريين من ليبيا.

وقال وكيل البرلمان في بيان له، "إنني أوجه بالنيابة عن البرلمان التحية والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى فى حفظ كرامة المصريين وحمايتهم والتى تمثل خط أحمر لا مجال للحيد عنه.. وهذه هى مصر ورجالها الأوفياء".

وأكد أن ذلك يأتى فى ظل المسيرة الأساسية التى تقودها الدولة المصرية فى حماية الشعب والتى تؤكد أن هذه الحماية ليست قاصرة على حدود مصر الداخلية بل خارجها أيضا.

اقرأ أيضا: نائبة عن عودة المصريين من ليبيا: السيسي يهتم بحياة كل مواطن

وأوضح أن الرئيس السيسي لن يسمح بأى ضرر يقع على أى مواطن مصرى داخل أو خارج البلاد، مؤكدا أن الرئيس ضرب نموذج يحتذى به أمام العالم كله فى حفظ كرامة المواطنين ووضعها فى المقام الأول والذى ظهر جليا أيضا فى حرصة على عودة العالقين المصريين بالخارج والذين طلبوا العودة بعد جائحة كورونا.

موضوعات متعلقة