الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:52 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار مفتي الجمهورية يوجه رسالة لأولياء أمور طلاب الثانوية  

مستشار مفتي الجمهورية
مستشار مفتي الجمهورية

 

حالة من الجدل شهدها أول أيام الامتحانات للثانوية العامة، وذلك بعد رصد المواقع الإخبارية لصور طلبة الثانوية أثناء أدائهم للامتحانات مع التهاون في إجراءات الوقاية المطلوبة مما يعرضهم لخطر الإصابة، وكذا تواجد أولياء الأمور بأعداد كبيرة أمام المدارس، لذا تواصل "الطريق"، مع مستشار مفتي الجمهورية لمعرفة البعد الديني لتعريض أولياء الأمور لحياتهم، وحياة غيرهم للخطر.

قال الدكتور ابراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، إنه على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة والأزهرية أن يحرصوا على التزام أبنائهم من الطلبة الذين يؤدون الامتحانات هذه الأيام بالاجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي حفاظًا على صحتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وأكد مستشار المفتي في تصريحات خاصة ل"الطريق"، أن محافظة الآباء على صحة أنفسهم وحياة أبنائهم واجب شرعي وأمانة في أعناقهم، وقد قال النبي صلى الله عليه و آله وسلم: "كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ"، وهو ما يحتم على أولياء الأمور أن يتأكدوا من التزامهم والتزام أبنائهم بكافة الاحتياطيات التي تضمن حمايتهم.


اقرأ أيضاً: الثانوية العامة 2020| في أول يوم امتحان.. الطلبة يشتكون من غياب الإجراءات الوقائية وعدم نظافة اللجان.. ووزير التعليم لا يرد.. والأزهر يتوعد المخالفين

ودعا مستشار المفتي الطلبة إلى عدم التهاون في إجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي، متوجهًا بخالص الدعاء إلى الله عز وجل أن يوفق جميع الطلبة والطالبات في امتحاناتهم وإن ييسر لهم كل عسير، وأكد على كون طاعة أولي الأمر واجبة، لذا على الجميع الإلتزام.

موضوعات متعلقة