الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:33 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كارثة في فيديو غش امتحانات الثانوية العامة.. والتعليم تتخذ إجراء إداريا

طلبة الثانوية
طلبة الثانوية

بعيدا عن الإجراءات الوقائية والاحترازية والالتزام بها داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، التي بدأت اليوم، تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي صورا لطلبة يغشون بشكل جماعي في إحدى اللجان المتواجدة على مستوى الجمهورية، ما أثار الجدل على منصات التواصل، وتسبب في حالة غضب خاصة بين طلبة الصف الثالث الثانوي، وأولياء الأمور.

وأظهرت الصور عددا من الطلبة متجمعين في إحدى اللجان، ويغشون من بعضهم البعض، دون رقيب ولا مسؤول يحاسبهم، كما ظهر في الصور امتحان "البوكليت" الذي تم اعتماده جديدا من قبل وزارة التربية والتعليم، منذ العام الماضي، ما تسبب في تأكيد رواد منصات التواصل الاجتماعي من الطلبة بأن تلك الصور التقطت هذا العام، بالإضافة إلى ارتداء أحدهم لكمامة طبية.

وكان امتحان البوكليت وارتدائهم الكمامات الطبية دليلين كافيين للتأكد من أن حالة الغش تلك كانت هذا العام، في امتحانات الثانوية العامة، لذا طالب طلبة الصف الثالث الثانوي بوقف هذه المهزلة ومحاسبة المسؤول عنها في أسرع وقت.

اقرأ أيضاً: مستشار مفتي الجمهورية يوجه رسالة لأولياء أمور طلاب الثانوية

التعليم ترد على الواقعة

ومن جانبه قال الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس امتحانات الثانوية العامة ، في مداخلة هاتفية فى برنامج اليوم المذاع على قناة "دي ام سي"، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، أنه تم إرسال الصورة المتداولة للغش الجماعى بإحدى اللجان إلى الجهات المختصة لمحاسبة المسؤولين عنها.