الطريق
السبت 18 مايو 2024 11:31 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتهاك عثماني جديد.. تركيا تعتزم إنشاء 3 قواعد عسكرية بالعراق

قواعد عسكرية تركية
قواعد عسكرية تركية

تحاول تركيا التوغل في مختلف دول المنطقة وتعمل على وضع بصمتها العسكرية، وهو ما بات واضحا من خلال آخر التطورات التي تجرى حاليا في الأراضي العراقية.

قواعد عسكرية تركية في العراق

قال مسؤول رفيع المستوى في الحكومة التركية: إن "الجيش التركي يعمل على إنشاء 3 قواعد عسكرية جديدة في منطقتي سينات وهفتنين، الواقعتان شمالي العراق"، وفقا لصحيفة "يني شفق" التركية.

وأضافت الصحيفة التركية، أن القوات التركية سوف تتركز على منطقة سينات، وذلك بعد أن تقوم بعدة عمليات عسكرية في هفتنين شمالي العراق، وستنشئ قواعد عسكرية على هذا الخط.

اقرأ أيضا: استنكار عراقي من انتهاكات تركيا: تصرف استفزازي

وزعم المسؤول، في تصريحات نقلتها صحفة "زمان" التركية، أن غرض تركيا وهدفها من إقامة هذه القواعد العسكرية هو منع تسلل عناصر تنظيم حزب العمال الكردستاني إلى الأراضي التركية.


استنكار عراقي

فيما أفادت صحيفة "زمان التركية"، بأن العراق استنكر وبشدة اختراق طائرات تركية للأجواء الجوية العراقية، موضحة، أن هذه الطائرات استهدفت مخيم للاجئين، يقع بالقرب من منطقتي مخمور وسنجار شمالي البلاد، مؤكدة أن ما يحدث يعد انتهاك لسيادة العراق واستقلاله.

وأكَّد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، خلال لقائه مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العاصمة العراقية بغداد، أن بلاده ترفض وتستنكر الخروقات والهجمات التركية المستمرة على الأراضي العراقية.

اقرأ أيضا: عاجل| العراق يستدعي سفير تركيا اعتراضا على الغارات الجوية

كانت لجنة الدفاع والأمن في البرلمان العراقي قد دعت مجلس الوزراء لتقديم شكاوى إلى الأمم المتحدة ضد التدخلات غير المقبولة من تركيا في بلادهم.