الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:02 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة تسريب امتحان الديناميكا اليوم لطلاب الصف الثالث الثانوي 2020

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي صورا من نموذج امتحان الميكانيكا، الذي يؤديه طلبة الشعبة العلمية "رياضيات" اليوم الأحد، الموافق 28 يونيو لعام 2020، وذلك من خلال ما تم نشره على جروبات "شاومينج بيغشش الثانوية العامة"، والذي تسبب في إثارة البلبلة.

ونشرت صفحة "شاومينج بيغشش الثانوية العامة" صورا من "بوكليت" امتحان الديناميكا الذي يوديه طلبة الصف الثالث الثانوي "الثانوية العامة" قبل بدء اللجان بنصف ساعة، كما نشرت الصفحة قبلها بعدة دقائق منشور تعلن فيه عن عودتهم مرة أخرى، وعن تسريب الامتحان بعد دقائق.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تسرب فيها صفحات "شاومينج" امتحانات الصق الثالث الثانوي "الثانوية العامة"، وبدأت الصفحة عن إعلان البدء في ذلك قبل بدء ماراثون الامتحانات بعدة أيام، لتعلن عن عودتها مرة أخرى، مقابل مبالغ مادية مدفوعة مقدما من الطلبة، كل حسب الشعبة التي ينتمي لها.

وأعلنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تحديد هوية المسؤول عن تصوير أجزاء من امتحان الديناميكا لطلاب شعبة العلمية "رياضيات"، وكان يؤدي الطالب الامتحان في إحدى لجان محافظة الإسكندرية.

اقرأ أيضًا: عاجل| وسط اجراءات احترازية من كورونا.. طلبة الثانوية العامة يبدأون امتحانات اليوم

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن الاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الوقائية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد داخل لجان الامتحانات، ويعتبر أهمها تعقيم اللجان باستمرار، إَضافة إلى تسليم الطلاب كمامات طبية، حيث يؤدي طلبة الشعبة العلمية اليوم امتحان الديناميكا.