الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:48 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مريم الخشت في حوار لـ”الطريق”: توقعت نجاح ”ليه لأ”.. ودينا الشربيني جبارة.. ونفسي أشتغل مع تامر حسني

مريم الخشت
مريم الخشت

*"رضوى" لا تشبهني.. وهذا ما سأفعله إذا تعامل معي خطيبي بنفس الأسلوب.. ولا علاقة بين الحجاب والضعف

فنانة عُرفت منذ بدايتها بإحساسها العالِ، ذات ملامح هادئة مريحة للمشاهد، لمعت في فترة قصيرة وأثبتت جدارتها وأكدت للجميع قدراتها التمثيلية.. إنها الفنانة مريم الخشت، التي تتألق في الفترة الحالية من خلال مسلسل "ليه لأ" الذي يُعرض عبر منصة "شاهد VIP"، حيث حققت نجاحا كبيرا من خلال دور "رضوى".

"الطريق" حاورت الفنانة مريم الخشت في أول حديث لها بعد نجاح دورها في "ليه لأ"، لتروي لنا كواليس مشاركتها في العمل ورأيها في ردود الفعل والجدل الكبير الذي أحدثه المسلسل خلال الفترة الماضية.

وإلى نص الحوار:

*بدايةً من رشحك لدور "رضوى" في مسلسل "ليه لأ"؟

لا أعرف حتى الآن من الذي رشحني لهذا الدور، ولكن عندما تحدثوا معي قالوا لي إن استاذة مريم تريدك معها في مسلسلها الجديد.

*هل توقعتي أن يُحدِث دورك كل هذا الجدل؟

لم أتوقع أبدا أن يحدث كل هذا الجدل على دوري.. مستحيل كنت أتخيل أن "رضوى" تبقى تريند بسبب مشهد.. ولكني توقعت أن المسلسل بشكل عام سوف ينجح ويكون حوله جدلا ولكن ليس بهذا الشكل الكبير.

*ماذا كان رد فعلك بعد أن أصبح اسمك "تريند" بسبب مشهدك مع خطيبك في العمل؟

بقيت متنحة مش فاهمة حاجة، وكل شوية حد يبعتلي اسكرين إني تريند أول على تويتر، استغربت كثيرا ما حدث ولكني فضلت عدم التركيز فيه، مكنتش أتخيل إن المشهد يعمل كل ده.. كنت أتوقع إنه سوف يلفت نظر المشاهدين ولكن ليس بهذا الشكل، بعد ما صورت المشهد قالوا لي إني أديته بطريقة جيدة ولكن هناك مشاهد كثيرة نؤديها بشكل جيد ولكن لا تلفت النظر كثيرا مثل ما حدث.

*من وجهة نظرك لماذا حقق المشهد كل هذا النجاح إذن؟

أعتقد أن الموقف الذي عرضه المشهد لمس بنات كتير، لأن كثير من الفتيات عاشوا نفس الموقف، المشهد هو اللي مؤثر وقوي.

*إذا تعرضت مريم الخشت لنفس موقف "رضوى" في المسلسل.. كيف ستتصرف؟

أنا كمريم لو كنت أصغر في العمر من الممكن أن أخاف وأتصرف مثل "رضوى"، ولكن الآن لا يمكن أن أقبل بذلك ولا أتصرف مثلها نهائيا.. بالعكس أنا هقلب الدنيا إذا تعامل معي خطيبي بنفس الأسلوب.

*ما هي أصعب مشاهدك في مسلسل "ليه لأ"؟

هذا المشهد الذي تعرضت للقهر خلاله كان من أصعب مشاهدي، وذلك لأنه بدأ بدلع مع خطيبها ثم انفعال وصل إلى مرحلة البكاء الشديد، وتم إعادته ثلاثة مرات حتى يخرج بالشكل الذي رآه الجمهور، وهناك مشهد آخر سوف يعرض في أخر حلقات المسلسل، وهو مشهد هام جدا بالنسبة لي وأعتقد أنه أديته بشكل مميز دون إعادته.

*ما ردك على الانتقادات التي وجهت على شخصية رضوى بسبب إنها محجبة؟

أنا لا أعرف لماذا ربطوا ضعفها في شخصيتها بأنها محجبة، "رضوى" لم تكن محجبة في الورق عندما كُتب السيناريو، ولكن هذه كانت وجهة نظر المخرجة مريم أبو عوف، لأنها قالت إن المسلسل نسائي ويجب أن تكون هناك شخصية محجبة في العمل، "رضوى" شخصية تتمنى أن تصبح مثالية في كل شيء، تكون أحسن ابنة وأحسن زوجة، والحجاب بالنسبة لها نوع من المثالية، والمخرجة وأستاذ خالد عزام الاستايلست كانا حريصين على أن تظهر "رضوى" بشكل جيد في ملابسها حتى نظهر أن المحجبة قادرة على أن تكون جميلة في احتشامها مش مبهدلة.

اقرأ أيضا.. مريم الخشت تتعرض للضرب في مسلسل ليه لأ الحلقة 13.. تعرف على التفاصيل

*هل تتأثري بأي شخصية تقدميها بعد انتهاء التصوير؟

في مسلسل "ليه لأ" وقت التصوير فقط كنت اتأثر، وبعد الانتهاء من غالبية الأعمال التي قدمتها لم اتأثر، والحقيقة إن شخصية "زينة" في مسلسل "لعبة النسيان" الوحيدة اللي قعدت معايا، وذلك لأن آخر مشهد صورته كان مشهد الإجهاض، وكان صعب جدا بالنسبة لي وحضرنا له كثيرا، وجلست بعده عدة أيام متأثرة.

*كيف كانت كواليس العمل؟

كواليس "ليه لأ" كانت لطيفة جدا لأنه تربطني مع أمينة خليل وعايدة الكاشف علاقة صداقة من قبل المسلسل، واستمتعت جدا بالعمل مع النجمة هالة صدقي لأنني أول مرة أقف أمامها، وهي شخصية خفيفة الظل.

*على ذكر مسلسل "لعبة النسيان".. حدثينا أكثر عن مشاركتك في العمل؟

أنا كنت ضيفة شرف في المسلسل، واستغرق دور أربعة أيام تصوير فقط، ولكن الدور عمل رد فعل جيد وصدى بين الجمهور أسعدني.

*ماذا عن كواليس العمل مع دينا الشربيني؟

عملت مع دينا الشربيني قبل "لعبة النسيان" في مسلسل "زي الشمس" العام الماضي، علاقتي بها جيدة وأنا أحب العمل معها لأنها ممثلة جبارة والتمثيل معها مفيد للغاية، وأيضا سعدت جدا بالعمل مع على قاسم لأنه صديق منذ الطفولة وأنا انبهر بتمثيله لأنه ممثل شاطر جدا.

*هل تخوفتي بعد إصابة رجاء الجداوي بفيروس كورونا؟

أنا لم أقابل النجمة رجاء الجداوي في تصوير العمل، كما أنني عندما انتهيت من التصوير عزلت نفسي في المنزل لمدة 20 يوما كإجراء احترازي، وعندما انتهت المدة دون ظهور أية أعراض عدت إلى حياتي الطبيعية.

*ومن النجوم الذين تتمني العمل معهم؟

أتمنى أمثل مع منى زكي جدا، أنا بموت فيها وبشوفها جبارة، وكذلك محمود حميدة.. وبتمنى جدا إني اشتغل مع تامر حسني لأني بحبه جدا ودمه خفيف قوي وبسمع عنه كلام كويس دائما.

*ماذا عن أعمالك القادمة؟

العمل المؤكد هو الجزء الثاني من مسلسل "الآنسة فرح"، كان من المفترض أن نبدأ تصويره في بداية شهر يونيو، ولكن بسبب ظروف فيروس كورونا تم التأجيل.

نقلا عن العدد الورقي