الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:01 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني

أول رد من مؤسسة نسائية ضد متحرش الجامعة الأمريكية

أحمد بسام زكي متحرش الجامعة الأمريكية
أحمد بسام زكي متحرش الجامعة الأمريكية

اشتعلت ردود أفعال المؤسسات النسائية، على ما تم إثارته عن الشاب أحمد بسام زكي، وإتهامه بالإعتداء والتحرش على ما يقرب من 50 بنت.

أعربت نيفين عبيد، عضو مؤسسة المرأة الجديدة، عن سعادتها بما قدمه المجلس القومي لحقوق المرأة بشأن الإتهامات التي وجهت من بعض الفتيات حول الشاب أحمد بسام زكي، والتي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، مبينةً أن المجلس القومي دعا كل البنات اللتي تضررن من هذا الشاب بالتقدم ببلاغات والإدلاء بشهاداتهم.

اقرأ أيضًا: بسبب التحرش بـ50 فتاة.. الداخلية تبدأ البحث عن طالب الجامعة الأمريكية

وأضافت "عبيد" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه في قضايا التحرش، يقتصر القانون على شهادة صاحبة "الصفة" أي "الواقعة"، إلا أنه بعد حديث العديد من الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن واقعة الاعتداء عليهن من قبل الشاب أحمد بسام زكي، فسيتم تبني تعديلات قانون العقوبات.

طرح مشروع قانون ضد الإعتداء والتحرش

وأوضحت "نيفين" أن مؤسسة المرأة الجديدة، قدمت مشروع قانون لمناهضة العنف ضد المرأة، مبينةً أنه تم توقيع الموافقة عليه من 66 نائب ونائبة.

 

وأوضحت أن مشروع القانون يتيح للبنات الإدلاء بالبلاغات ضد التحرش أو الاعتداء، ويتيح الفرصة الشهود على الواقعة تقديم شهادتهم في هذا الأمر.

 

خطوات مواجهة التحرش والإعتداء

 

وأشارت إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة الإلتفات إلى تيسير سبل البلاغ في حالات العنف أو التحرش وأن يتم التوسع بدائرة البلاغات وإمكانية العمل بشهادة الشهود في وقائع الاعتداء أو التحرش.

 

وبين أنه سيتم العمل على حماية الشهود والمبلغين بشكل قانوني، وذلك لأنه يمكن أن يكونوا مهددين بالخطر، والتوسع لمفاهيم العنف والاغتصاب والتحرش.

 

وكانت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، قد ردت على ما تم إثارته على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قضية أحمد بسام زكي وتهاونها مع أفعاله مع البنات، وذلك في بيان رسمي صادر منها.

 

وأوضحت الجامعة الأمريكية في بيانها، أن أحمد بسام زكي ليس طالبا حاليا بالجامعة وغادرها عام 2018.