الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:00 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب يوضح سبب ارتفاع إصابات كورونا في أمريكا

دونالد ترامب
دونالد ترامب

تواجه الولايات المتحدة معاناة بسبب ارتفاع معدل الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، إلا أن الرئيس دونالد ترامب يواصل تهدئة شعبه من خلال تصريحات مطمئنة عن أسباب تجدد الحالات.

زيادة الاختبارات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: إن "الارتفاع الملحوظ في معدلات الإصابات بفيروس كورونا، جاء نتيجة زيادة الاختبارات التي يتم إجراؤها"، واصفا الوباء مجددا بأنه "فيروس صيني"، على الرغم مما يثيره هذا الوصف من انتقادات واتهامات ضده بـ"العنصرية".

وأضاف ترامب في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر"، أن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد يعزى لسبب إجراء الاختبارات المكثفة، فالوفيات انخفضت لكن أعدادها ثابتة"، مضيفا: "يجب على وسائل الإعلام التي تبث الأخبار الكاذبة أن تبلغ عن ذلك الأمر، وأن أرقام الوظائف الجديدة تسجل أرقامًا قياسية!"

محاسبة الصين

وتابع: "يستوجب محاسبة الصين بسبب إهمالها في احتواء المرض"، مشيرا إلى أنه إنه سيكون لدى الولايات المتحدة لقاح أو علاج للفيروس قبل فترة طويلة من نهاية 2020.

اقرأ أيضا: أمريكا تسجل 57 ألف إصابة بكورونا خلال يوم

ولقيت تغريدة الرئيس الأمريكي العديد من الانتقادات، حيث أُعتبرت أنها تحث على العنصرية والعرقية، ولا تعد هذه المرة الأولى التي يصف فيها ترامب كورونا بأنه "الفيروس الصيني"، إذا سبق أن فعل ذلك، وهو الأمر الذي دفع بكين والمجتمعات الأمريكية من أصول آسيوية لتوجيه العديد من الانتقادات كونه بهذا الشكل يروج لـ"كره الأجانب" بعد الإشارة إلى الفيروس.

 

كلمة ترامب في عيد الاستقلال

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي وجه كلمة من البيت الأبيض في عيد الاستقلال قائلا: إن "99% من حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة غير ضارة تماما"، داعيا رئيس إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ستيفن هان، لاتخاذ خطوات عاجلة لوقف تفشي كورونا في الولايات المتحدة.

وتعد الولايات المتحدة الأكثر تضررا بفيروس كورونا الجديد، حيث بلغ عدد الوفيات 129,718 وفاة من أصل 2,852,807 إصابات، شفي منهم ما لا يقل عن 894,325 شخصا.

اقرأ أيضا: عاجل| ترامب يهاجم الصين ويشيد بتعافي الاقتصاد الأمريكي

وخلال 24 ساعة، سجلت الولايات المتحدة أكثر من 39 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، إضافة إلى 234 وفاة، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز.