الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:58 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| أبرزها تشغيل العمالة غير المنتظمة.. السيسي يصدر توجيهات للحكومة بشأن أزمة كورونا

اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي
اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجيهات بشأن التحديثات الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يستعرض تقريرا حول وضع مصر في مؤشر التنمية المستدامة 2020

وشدد الرئيس، على مواصلة جهود الحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية لأزمة كورونا، موجها بتوفير السلع الاستراتيجية من منتجات غذائية ومستلزمات طبية، ولفت للضرورة بذل الجهود في القطاعات الاقتصادية الأكثر تضرراً، من الجائحة.

وأكد السيسي، على ضرورة مواصلة العمل على إيجاد المزيد من فرص التوظيف لفئة العمالة غير المنتظمة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، في بيان صادر مساء اليوم، إن الاجتماع تناول استعراض مدى تأثير أزمة كورونا على المؤشرات الاقتصادية للدولة، خاصةً معدلات الاستهلاك المحلي، وعلى قطاعات الاتصالات والسياحة والصحة والرعاية الطبية.

وفي وقت سابق من اليوم، نشرت الجريدة الرسمية، الوقائع المصرية، قرارا للرئيس عبد الفتاح السيسي، يحمل رقم 144 لسنة 2020، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 152 لسنة 1980 بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وذلك بعد موافقة مجلس النواب.

ووفق القانون تعد منشآت الهيئة القومية لسكك حديد مصر ومبانيها الخاصة بالتشغيل وخطوط السكك الحديدية وحرمها والمزلقانات من الأموال العامة المملوكة للدولة، كما تعد من المرافق العامة المخصصة للنفع العام، ولا يجوز التصرف فيها أو الحجز عليها أو تملكها أو كسب أي حق عينى عليها بالتقادم.