الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:05 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عجل| الحكومة تكشف حقيقة وقف البناء في القاهرة بشكل دائم ونهائي

وقف البناء
وقف البناء

نفت وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء محمود شعراوي، وقف إصدار كافة تراخيص البناء بالقاهرة بشكل نهائي، حيث أن قرار وقف تراخيص البناء صدر لمدة 6 أشهر، ومضى منها قرابة شهر او أكتر.

 

اقرأ أيضا: عاجل| الحكومة تحدد مناطق سيمنع فيها البناء مدى الحياة بسبب التكدس

 

ولفتت الوزارة إلى أنه لا صحة لوقف إصدار كافة تراخيص البناء بالقاهرة الكبرى بشكل كامل ونهائي، وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء في تقرير رصد الشائعات، ما تردد من أنباء حول وقف إصدار كافة تراخيص البناء بالقاهرة الكبرى بشكل كامل ونهائي ، وتواصل المركز مع وزارة التنمية المحلية، والتي نفت تلك الأنباء.

 

وقف تراخيص العمارات السكنية والبناء فقط لمدة 6 أشهر

 

وأشارت وزارة التنمية المحلية، إلى أنه تم اتخاذ قرار بوقف حركة البناء وإصدار تراخيص العمارات السكنية فقط لمدة 6 أشهر في محافظات الجيزة والقاهرة والقليوبية والإسكندرية، وعواصم باقي المحافظات، كما أنه جار تعديل الاشتراطات التخطيطية والبنائية بالمخططات الاستراتيجية المعتمدة لضبط العمران بعواصم المحافظات والمدن الكبرى.

 

وأكدت وزارة التنمية المحلية على الاستمرار في بناء المشروعات القومية والنفع العام والأنشطة الخدمية مثل المستشفيات والمدارس والوحدات الصحية، وذلك بهدف ضبط إيقاع منظومة البناء والالتزام بالاشتراطات البنائية والتراخيص، نتيجة لارتفاع الكثافات البنائية والزيادة في ارتفاعات المباني بالعديد من الأحياء السكنية خاصةً بالمدن الكبرى.

 وللضغوط المتزايدة على البنية التحتية من شبكات المياه والصرف الصحي غير المخططة لاستيعاب هذه الكثافات السكانية خاصة في الأحياء القائمة والتي تجرى بها بوتيرة متسارعة أعمال الإحلال للمباني القديمة ذات الارتفاعات المنخفضة والمتوسطة بأبراج سكنية.