الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 02:36 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| بيان هام من وزارة التجارة حول وقف استيراد اللبن البودرة

لبن بودرة
لبن بودرة

كشفت وزارة التجارة والصناعة، بقيادة نيفين جامع، حقيقة ما تداوله بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع بشأن وقف استيراد اللبن المجفف "البودرة"، الذي يستخدم لإرضاع الأطفال حديثي الولادة أو في بعض الأطعة والمشروبات الغذائية الصناعية.

 

اقرأ أيضا: عاجل| الحكومة تحدد مناطق سيمنع فيها البناء مدى الحياة بسبب التكدس

 

وأكدت التجارة، فى تقرير رصد الشائعات للحكومة، الصادر صباح اليوم الجمعة، أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، نافية وقف استيراد اللبن المجفف.

 

وأوضحت حقيقة ما تردد من أنباء بشأن صدور قرار بوقف استيراد اللبن المجفف "البودرة"، مؤكدة استمرار استيراد منتجات الألبان المجففة "البودرة".

 

جميع الألبان المستوردة تخضع لعمليات الفحص

 

وأشارت الوزارة، بأن جميع الألبان المستوردة تخضع لعمليات الفحص والرقابة من قبل الجهات المعنية بالدولة للتأكد من مطابقتها لكافة المواصفات القياسية، وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، حيث يتم تطبيق أحدث النظم المتبعة دولياً في إجراءات الفحص والإفراج عن الشحنات المصدرة والمستوردة، لإحكام الرقابة على الصادرات والواردات ومنع دخول أى منتجات غذائية أو سلع مخالفة ومجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

وأكدت وزارة التجار الخارجية والصناعة، أنه يتم إخضاع الشحنات بكافة الموانئ الجوية والبحرية والبرية لأحدث أجهزة الفحص التي تعمل وفقاً لأحدث النظم العالمية.

 

 

ولفتت إلى أن أي شحنة ترد موانئ مصر يم اختبار عينات منها بمعمل متبقيات المبيدات والسموم، والذي يغطي اختبارات متبقيات المبيدات والسموم والمضافات الغذائية بواردات اللحوم والأسماك والخضر والفاكهة والألبان والحبوب والبقول والزيوت وغيرها من واردات السلع الغذائية، للتأكيد من سلامتها، وذلك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.