الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من ليه لأ إلى ساعة شيطان.. القصة الكاملة لأزمة دينا مراجيح وصناعة الفن (صور)

دينا مراجيح
دينا مراجيح

حالة من الجدل شهدتها مواقع التوصل الاجتماعي  وصناعة السينما والفن، بعد تصدر اسم دينا مراجيح فتاة التيك توك الشهيرة مؤشرات البحث على جوجل من جديد، بعدما انتشرت صورًا لها وهي داخل لوكيشن تصوير فيلم "ساعة شيطان" وهي تحمل السيناريو الخاص بالفيلم.

 

أزمة فيلم ساعة شيطان 

وتردد أنها سوف تظهر ضمن أحداث فيلم باسم سمرة الجديد الذي يحمل اسم "ساعة شيطان"، من خلال أحد المشاهد، وهو ما أثار الجدل حولها من جديد، بعدما أثارت ضجة خلال ظهورها مؤخرًا في مشهد من مسلسل "ليه لأ"، نظرًا للمحتوى الذي تقدمه دينا مراجيح عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وعليه أوضحت الشركة المنتجة في تصريح صحفي أنه تم ترشيحها للظهور ككومبارس بشخصية "شحاتة"، وقد تراجعت الشركة المنتجة عن هذا الأمر، بسبب الأزمة التي حدثت لها بعد مشاركتها في مسلسل "ليه لأ" وتم الاستغناء عنها.

 

دينا مراجيح وأزمة مسلسل ليه لأ

يذكر أن دينا مراجيح أثارت ضجة كبيرة مؤخرًا، بعدما ظهرت في حلقة من حلقات مسلسل "ليه لأ" لأمينة خليل، وهو ما أثار جدلًا كبيرًا في ظل الاعتراض على المحتوى الذي تقدمه الفتاة عبر شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيق التيك توك.

وظهرت حينها دينا مراجيح وصديقها جو في مشهد من مسلسل ليه لأ، وهو ما أثار غضب عدد كبير من الجمهور وصناع الفن، مؤكدين أنهما لا يستحقان منحهما فرصة للظهور فى أعمال فنية في مقابل عدد كبير من ‏الموهوبين والنقابيين ممن لا تتاح لهم الفرصة للتمثيل.

 

رد فعل نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي

وعليه فقد أكد نقيب الممثلين أشرف زكي خلال تصريحات صحفية أنه يتم رفض الأعمال التي تشارك فيها كلاً من دينا مراجيح وغيرها من الأسماء الاخرى التي لا تنتمي للنقابة، كما أكد أنه سوف يخاطب جميع الشركات الخاصة بالإنتاج بأن يتم منع التعامل مع جميع فتيات التيك توك، واتخاذ إجراءات مشددة تجاه هذا الأمر.

 

من هي دينا مراجيح

 

دينا مراجيح فتاة شابة تنتمي لمنطقة شعبية في مصر، واشتهرت ببعض الفيديوهات على يوتيوب مع صديقها جو منذ عام 2019، حيث اشتهرا بقصة حب تجمع بينهما وبعض العبارات التي حقتت شهرة وتم أخذها كمادة للضحك مثل "أحلى جود لاك عليك يا حب".

دينا مراجيح وقصة القبض عليها 

 

وقبل أسبوع ألقت الأجهزة الأمنية القبض على دينا عبد الرحمن رزق، المعروفة بـ دينا مراجيح و6 آخرين، بكورنيش المقطم، حال تصويرهم مقطع فيديو، وهو الخبر الذي أثار ضجة كبيرة.

وفي التفاصيل ومن خلال تحقيقات النيابة العامة، تبين أنه حال تصوير دينا مراجيح، مقطع فيديو مع  6 آخرين على كورنيش المقطم، وقعت مشادة بينهم وآخرين للتمر عليهم، وتعدوا على بعض بالسب والضرب، وبعد القبض عليهم قررت النياية إخلاء سبيلهم.


بعد إخلاء سبيلها حرصت دينا مراجيح بعدها على توضيح الأمر لمن يسخر منها من خلال منشور على صفحتها الخاصة على "فيس بوك" حيث كتبت: "الناس اللي فرحانة في دينا مراجيح، أحب أقولكم إن دينا مراجيح خرجت دلوقتي وبتستعد لتصوير إعلان تابع لشبكة محمول".

وأضافت: "والموضوع كله كان بسبب خناقتها اللي انتم شفتوا الفيديو بتاعها اللي وصل لقسم المقطم والناس هناك مشكورة طلبت استدعاءها علشان تفهم الموضوع من دينا".

وفي منشور آخر كتبت: "للناس اللي مش عارفة دينا مراجيح، أنا دينا يا جماعة والله أنا متعلمة واسم مراجيح ده شخصية مش أكتر، أنا واحدة زي أي واحدة متجوزة ومخلفة وعندها أحلام وطموح، واتعلمت ودرست فياريت الناس تبطل شتايم شوية".

وأضافت: " وشكرا للناس اللي دعتلي وهو كان سوء تفاهم وطلعت والحمد الله وانتظروني في إعلان جديد مقدرش أقول إعلان إيه بس هيخرب الدنيا جود لاق عليكم يا أحلى أخوات في الدنيا كلها".