الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:56 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بقوة 261 حصان.. مواصفات النسخة الجديدة من أودي 2021

أعلنت شركة أودي رسميًا عن سيارتها الفاخرة الجديدة من فئة الـ SUV تحت اسم Q5، موديل 2021 المحسنة وتأتي السيارة بتصميم أنيق يتماشى مع أحدث طرازات العلامة التجارية، بالإضافة إلى أحدث التقنيات التي تقدمها الشركة.

اقرأ أيضا: ”شعبة الحاصلات”: خسائر فادحة للمصدرين والفلاحين بسبب الفول

كما حصلت سيارة أودي الجديده Q5 على مصابيح أمامية ليد جديدة ومصابيح خلفية بتصميمات جديد وإشارات انعطاف ديناميكية في الخلف، ويمكن أن تكون المصابيح الأمامية مزودة بإشارات انعطاف ديناميكية، ومصابيح خلفية اوليد بشكل اختياري حسب الاختيار.

كما تضمن السيارة تعديلات مستحدثة من شبك جديد ومآخذ هواء جانبي أطول بتصميم شبه منحرف رياضي، كما تم إعادة تصميم العتبات الجانبية، في حين تحصل الواجهة الخلفية على مصابيح خلفية متصلة ومشتت هواء أفقي جديد، كما تتوفر السيارة بخيارين جديدين من الألوان، وهما الأزرق والأخضر، وكلاهما متوفر في إصدارات Q5 الهجينة بالقابس وSQ.

كما توجد أيضًا جنوط قياسية تتراوح بين 18 بوصة في الطراز الأساسي و21 بوصة في إصدار SQ5، وتحصل Q5 الهجينة بالقابس مع مشتت هواء أمامي وخلفي أكثر قوة، أما بالنسبة إلى SQ5 فهي تتوفر بحزمة تصميم سوداء تضيف قضبان سقف سوداء غير لامعة وأغطية مرايات سوداء شديدة اللمعان ولمسات خارجية سوداء إلى جانب جنوط بتصميم أنيق مزدوجة اللون مع إطارات الصيف.

أما عن المقصورة الداخلية، حصلت على شاشة لمسية MMI مقاس 10.1 مدعومة بنظام ترفيهي MIB 3 الجديد كليًا، والذي يمكن مقارنة مع أجهزة القياس بمقاس 12.3 بوصة المتوفرة من أودي، ويدعم النظام الترفيهي كلًا من آبل كاربلاي لاسلكي وأندرويد أوتو للأجهزة المتوافقة.

محرك بنزين رباعي الأسطوانات

وحصلت السيارة اودي الجديدة على محرك بنزين رباعي الأسطوانات تربو TSFI سعة 2 لتر مع نظام هجين معتدل 12 فولت وبذلك تحصل السيارة على قوة إجمالية قدرها 261 حصان و370 نيوتن لكل متر من عزم الدوران ،وبذلك يمكن للسيارة التسارع من 0 إلى 96 كيلومترللساعة في 5.7 ثانية.

كما أن المقصورة تكتسب لمسات جديدة ايضا من خشب الجوز ومفروشات جلدية وخياطة متباينة، بالإضافة لعناصر تقليم داخلية سوداء شديدة اللمعان، كما يستفيد طرازال SQ5 من تعديل عمود التوجيه الإلكتروني القياسي، بالإضافة إلى نظام صوتي Bang & Olufsen بقوة 705 واط مع صوت ثلاثي الأبعاد و19 مكبر صوت بما في ذلك مضخم صوت ومكبر صوت مركزي.