الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:20 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

”الطريق” يكشف الحقيقة وراء اعتذار ياسر جلال وعمرو يوسف عن ”سيف الله”

مسلسل سيف الله
مسلسل سيف الله

لم يكد مسلسل "سيف الله" الذي يتناول حياة الصحابي الجليل خالد بن الوليد، يستقر على النجم ياسر جلال للقيام بدور سيف الله المسلول، حتى فاجأ النجم الجميع باعتذاره عن بطولة المسلسل المنتظر، والمؤجل من ماراثون السباق الدرامي الرمضاني بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

النجم ياسر جلال برر اعتذاره عن القيام بدور البطولة في المسلسل الذي تقرر أن يعرض موسم رمضان 2021، بخوفه من عدم ظهوره في المسلسل بالشكل المناسب للشخصية.

وقال في تصريحات صحفية، إن تجسيد شخصية بعظمة وقيمة خالد بن الوليد رضي الله عنه، مسؤولية كبيرة وتحتاج فترة كبيرة من الإعداد البدني والذهني، مؤكداً أنّ الخوف من عدم إظهار الشخصية بقيمتها الحقيقية العظيمة هو ما دفعه للاعتذار.

ياسر جلال لم يكن صاحب الاعتذار الأول عن القيام بدور خالد بن الوليد في المسلسل، حيث سبقه صاحب الترشيح الأول للدور والذي تعاقدت معه شركة "سينرجي" المنتجة للعمل في البداية، الفنان عمرو يوسف، والذي كان مقررًا أن يؤدي دور البطولة قبل أن يعتذر ويسلم راية "سيف الله" إلى ياسر جلال في شهر يونيو الماضي، قبل أن يعتذر هو الآخر.

ياسر جلال برر اعتذاره بالخوف من عدم الظهور بشكل جيد.. وعمرو يوسف بالارتباط بعمل آخر

عمرو يوسف برر الاعتذار حينها، بأن تأجيل التصوير بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد أدى لارتباطه بعمل آخر في عام 2021، وهو ما دفعه للاعتذار عن المسلسل حتى لا يؤثر على أدائه للشخصية.

الأسباب الحقيقية للاعتذار المتتالي لكل من عمرو يوسف وياسر جلال عن دور الصحابي خالد بن الوليد، كشفها مصدر لـ"الطريق"، رفض الإفصاح عن اسمه، مؤكدًا أنها ليست كما قيل بسبب الخوف من عدم الظهور بشكل جيد في الشخصية أو الارتباط بأعمال أخرى.

مصدر: جودة الورق السبب الحقيقي لاعتذارات النجوم

"جودة الورق المكتوب هو السبب الحقيقي للاعتذار عن العمل من النجمين، وكذلك من بعض الشخصيات المرشحة للأدوار الثانية"، حسب حديث المصدر، لافتًا إلى أن الشخصية ليست مكتوبة بالشكل القوي الذي يتناسب مع عظمة تاريخها وأعمالها وقوتها، وبالتالي لن تخرج بالصورة القوية التي ينتظرها الجمهور.

اقرأ أيضًا: ياسر جلال يعتذر عن مسلسل ”سيف الله”

وأضاف المصدر أن قلة خبرة السيناريست إسلام حافظ ربما تكون سببًا في عدم كتابة الشخصية بشكل قوي، حيث تحتاج إلى كاتب كبير وصاحب خبرة، بالإضافة إلى الاعتماد على "العبقريات" للراحل عباس محمود العقاد، وهو عمل غير فني بالأساس وليس من السهل تحويله إلى مسلسل وعمل فني.

مسلسل "سيف الله" من تأليف إسلام حافظ وإخراج رؤوف عبدالعزيز، ويستعرض الملحمة التاريخية وقصة الصحابي الجليل خالد بن الوليد، من دخوله الإسلام، ومرورا بالمعارك الإسلامية التي شارك فيها، وتخطيطه العسكري وبراعته في قيادة جيوش المسلمين، ومن المفترض أن يشارك في بطولته كوكبة من النجوم الكبار، حيث أنه من أهم الأعمال المنتظرة في رمضان 2021.