الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:59 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بأسلوب التتبع.. القبض على تشكيل عصابي يسرق رواد البنوك بالمعادي

قوات الشرطة
قوات الشرطة

قررت اليوم الخميس 16 يوليو 2020، نيابة المعادى الجزئية برئاسة المستشار تامر عاشور، رئيس النيابة، إحالة عاطلين للمحاكمة بتهمة سرقة مبالغ مالية من رواد البنوك في منطقة المعادي.

 

تفاصيل الواقعة

عندما تلقى رئيس مباحث قسم شرطة المعادي، المقدم إسلام بكر، بلاغًا من أحد الأشخاص يفيد بأنه عقب سحب مبلغ مالي من فرع أحد البنوك بدائرة القسم المعادي، وتركه فى سيارته الخاصة بالشارع وانصرف لشراء بعض المستلزمات، اكتشف عند عودته كسر زجاج السيارة وسرقة الأموال من داخلها.

 

تحريات المباحث

وكشفت التحريات الأولية لرجال مباحث قسم شرطة المعادي، التي تمت بمعرفة إدارة البحث الجنائى من خلال فحص كاميرات المراقبة المتواجده في المكان إلى تحديد السيارة المستخدمة فى واقعة السرقة، وأوضح أنها مستأجرة لشخصين "يحملان جنسية إحدى الدول الأجنبية"، وأنهما وراء ارتكاب الواقعة.

 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تحت إشراف مساعد وزير الداخلية اللواء طارق مرزوق، نجحوا في القبض على المتهمين.

 

اقرأ أيضًا: بتهمة الإساءة للطيار الموقوف.. الحكم على محمد رمضان اليوم

اعترفات المتهمين

وبمواجهة المتهمين أمام رجال المباحث، اعترفا بارتكاب واقعة السرقة، وأقرا بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة رواد البنوك بأسلوب "التتبع".

ضبط متهمين اثنين بزرع عبوة ناسفة داخل سيارة ضابط.. ومصدر أمني يؤكد ...

وأضاف المتهمين ايضًا أثناء التحقيق معهم، بارتكابهما عدة وقائع أخرى بذات الأسلوب، وتم بإرشادهما ضبط مبلغ مالي من متحصلات واقعتين سرقة لدى عميليهما "سيئ النية"، يحملان ذات الجنسية، واللذين اعترفوا بعلمهما بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما من متحصلات وقائع سرقة أخرى، واقتصار دورهما على تهريب المبالغ المستولى عليها لأهلية المتهمين، خارج البلاد نظير تحصلهما على جزء من هذه الأموال.

 

اقرأ أيضًا: عاجل| بلاغ جديد ضد مرتضى منصور و5 موظفين بالزمالك (مستندات)

وأمر مدير مباحث العاصمة، اللواء نبيل سليم، بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة العامة التحقيق، والتي أمرت بما تقدم.