الطريق
السبت 18 مايو 2024 05:55 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”نقابة البترول”: تحويل السيارات للغاز يوفر لمالكها أكثر من 1200 جنيه شهريا (فيديو)

قال المهندس محمد جبران رئيس النقابة العامة للبترول، إن عملية تحويل السيارات من العمل بالبنزين للعمل بالغاز الطبيعي مرتبط بكفاءة السيارة وليس تاريخ صناعتها أو عمرها.

وأضاف جبران خلال استضافته ببرنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم السبت، أن هناك فرصة لتغيير السيارات التي مر عليها أكثر من 20 عاما إلى سيارات حديثة بتمويل مبسط، مشيرا إلى أنه لا بد من التقدم للأمام ومواكبة العالم.

وأكمل رئيس النقابة العامة للبترول حديثه، بأن هيئة النقل العام اشترت 120 أوتوبيس منهم 30 جرى تحويلهم إلى الغاز الطبيعي، مؤكدا أنه في خلال السنوات القادمة ستعمل جميع أوتوبيسات النقل بالغاز الطبيعي.

وأوضح جبران أن تحويل السيارات من العمل بالبنزين للعمل بالغاز الطبيعي، يوفر بداية من 1200 جنيه في الشهر وأكثر، على حسب زيادة المسافة، مشيرا إلى أن عدد المحطات على مستوى الجمهورية التي تعمل بالغاز حوالي 209 محطات على أن يتم إنشاء 270 محطة جديدة خلال الـ5 سنوات القادمة في جميع أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضا.. وزير النقل يشهد انطلاق قطارات السكك الحديدية عالية المستوى (صور)

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمر بتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من البنزين، بالإضافة إلى وقف التراخيص الجديدة للسيارات العاملة بالبنزين في توقيت محدد تراه الدولة.