الطريق
الإثنين 27 مايو 2024 05:35 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| تجارية الجيزة: 9.5 ملايين رأس ماشية في قطاع الثروة الحيوانية

لحوم
لحوم

قال محمد عبد العظيم، عضو شعبة القصابين بغرفة الجيزة التجارية، إن السوق المحلي للحوم لن يشهد تراجع في نسبة المعروض خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه من المتوقع ارتفاع معدل إنتاج الماشية المحلية.

وأكد عبد العظيم في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن عدد الماشية في الأسواق المحلية بلغ نحو 9.5 مليون رأس، موزعة بين 4.7 مليون بقرة، و3.8 مليون جاموسة، مشيرا إلى أن نسبة الإنتاج المحلي من اللحوم البلدى خلال العام الماضي بلغ نحو 198 ألف طن، وبلغ حجم اللحوم المستوردة نحو 441 ألف طن.

وأوضح عضو شعبة القصابين بغرفة الجيزة التجارية، أن الفترة الحالية تشهد استقرار ملحوظ في أسعار اللحوم، ولكن ستشهد الأسعار ارتفاع في أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة وذلك بسبب ارتفاع نسبة الطلب، لافتا إلى أن السوق يتحكم به قانون كلما ارتفع نسبة الطلب أمام المعروض ينتج عنه ارتفاع في الأسعار، وكلما تراجعت نسبة الطلب أمام المعروض ينتج عنه استقرارا أو تراجعا في الأسعار.

وأشار إلى أن زيادة الطلب خلال الأيام المقبلة لن ينتج عنه نقص في المعروض، وأنه يوجد مخزون استراتيجي يكفي احتياجات المستهلك.

اقرأ أيضا: طريقة إضافة رقم موبايل في بطاقة التموين.. رابط موقع دعم مصر

وكشف عبد العظيم، أن جميع تجار المواشي واللحوم قاموا بالعديد من الاستعدادات الخاصة بقدوم عيد الأضحى المبارك، مع تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للحماية من انتشار فيروس كورونا.