الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 03:30 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مدرب الإسماعيلي: إهدار الفرص وراء التعادل أمام طلائع الجيش سفير مصر بموسكو يؤكد على ضرورة حماية الشعب الفلسطيني سودانية تحرق مؤخرات أشقائها الخمسة بسكين في عين شمس نهائي الكونفدرالية الإفريقية.. موعد وصول بعثة نهضة بركان إلى القاهرة لمواجهة الزمالك رئيس جامعة قناة السويس يُعلن: تامر منصور وكيلاً للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية وزيرة الثقافة تُسلم جوائز النسخة السابعة لمسابقة الصوت الذهبي لاكتشاف الموهوبين في الغناء موعد مباراة الإسماعيلي القادمة ضد بيراميدز بالدوري الأتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا” يعلن توزيع مقاعد بطولة كأس العالم للناشئين السفير التركي في مصر يزور مصنع بيكو بمدينة العاشر من رمضان ويتفقد مراحل التشغيل إيهاب جلال يبدأ رحلة استكشاف بيراميدز للعودة إلي الانتصارات تأهل 4 لاعبين مصريين للدور ربع النهائي من بطولة العالم للإسكواش بصور من الذكريات .. شام الذهبي تحتفل بعيد ميلاد أصالة الـ 55

ناسا: 5 كويكبات في طريقها إلى الأرض هذا الأسبوع

وكالة ناسا تحذر  من كويكبات في طريقها إلى الأرض
وكالة ناسا تحذر من كويكبات في طريقها إلى الأرض

حددت دراسة برازيلية، أنه يوجد ما يقارب 19 صخرة فضائية فى نظامنا الشمسي، بعد إعلان وكالة ناسا عن 5 كويكبات فى طريقها الى كوكب الأرض هذا الأسبوع، والتي يتراوح قطرها من 15 إلى 20 مترا.

 

صنف العلماء في معهد علوم الأرض والعلوم الدقيقة بجامعة ولاية ساو باولو، تلك الكويكبات على أنها "Centaurs".

 

وتقع هذه الكويكبات الـ19 بين مداري المشترى ونبتون، والتي رُصدت بفضل مسارها الغير معتاد حول نظامنا الشمسي، وذلك وفقاً لمعدة الدراسة الرئيسية "ماريا هيلينا موريرا مواريس".

اقرأ أيضا : علماء الفلك: إفريقيا قد تشهد انقسامًا ومحيط جديد قريبا

وأكدت ماريا مواريس أن عند تحديد تلك الكويكبات كجسم من خارج النظام الشمسي لم يكن واضحا ما إذا كانت حالة معزولة أمام جزء من مجموعة كبيرة من كويكبات مهاجرة.

 

وتابعت الباحثة مستوضحة أنه قبل ٤.٥ مليار سنة، كانت هذه الأجسام تدور حول الشمس في مدارات متعامدة على مستوى القرص بعيداً عن تأثيرات جاذبية القرص الاصلي، الذي تأتي منه جميع الكواكب من نظامنا الشمسي، وهو عبارة عن قرص رفيع مكون من الغبار والغاز، يدور حول الشمس وعندما يحطم يصبح من السهل نسبياً اكتشاف أي جسم غريب بالنظر إلى مداراتها غير العادية.

 

كما أن تلك الأنواع من الدراسات تكشف "أهمية المادة بين النجوم للتخصيب الكيميائي للنظام الشمسي"، والتي تساعد في العثور على العناصر القابلة للنفاد على كوكب الأرض مثل الهيليوم.

 

 ومن خلال هذه الدراسات سيشهد كوكب الارض اقتراب 5 كويكبات أخرى هذا الأسبوع، والتي ستمر جميعها باستثناء واحد على مسافة آمنة بين 3.3 مليون كم ، و7.1 مليون كم.