الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:28 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشرطة متهمة.. مقتل شاب جزائري في بلجيكا يشعل ”السوشيال ميديا” (فيديو)

ضحيه فلوريد  أخرى مقتل شاب جزائري في بلجيكا
ضحيه فلوريد أخرى مقتل شاب جزائري في بلجيكا

قام عدد من نشطاء عريضة تعنى "العدالة لأكرم"، بتنظيم مظاهرة اليوم الثلاثاء تضامناً مع والدة الشاب قادري عبدالرحمن والمعروف بأكرم، والذي توفى عقب اعتقاله بطريقة عنيفة من قبل الشرطة البلچیکیة.

 

واتهمت والدته "زليخة زيتوني" الشرطة بقتل ابنها بعد انتشار فيديو يظهر فيه ذلك الشاب المغترب راكعاً على ظهره بين أيادي الشرطة، مما أثار جدلاً جعل السلطات البلچيكية تحقق في وفاة الشاب.

 

وأوضحت تقارير الشرطة أن الشاب من اصل جزائري يبلغ من العمر 29 عاماً، وأنه تم إلقاء القبض عليه بعد محاولته الهجوم على أشخاص خارج مقهى في انتويوب يوم الأحد.

 

وقال متحدث باسم الشرطة البلچیكية "سفين لوميرت" لوكالة فرانس برس، أنه تم استدعاء أفراد الشرطة بعد محاولة الشاب الهجوم على الناس.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم الشرطة البلچیکیة أن الشرطة تدخلت بعد ما قام الشاب الجزائري بالهجوم على مجموعة أشخاص بأحد المقاهى بوسط المدينة، وقامت بإلقائه على الأرض لإيقافه ومنعه من إيذاء نفسه والآخرين، إلا أن سرعان ما ساءت حالته لينقل إلى المستشفى، وتوفى الشاب في المستشفى بعد ساعات من نقله له.

اقرأ أيضا: جورج فلوريد آخر في لندن.. والشرطة تحتوى الأزمة (فيديو)

ونفت والدة الضحية أن يكون ابنها مريضًا وأكدت مشددة على حب ابنها للجميع وأنه لم يوذِ أحدًا وأن ظروف وفاته غامضة.

 

ووفقاً لروايات البعض، تعرض أكرم للخنق ممدًا على الأرض من قبل الشرطة البلجيكية، تلك الحادثة التي شبهها البعض بحادثة المواطن الأمريكي "چورچ فلوید" التي أثارات غضب الولايات المتحدة الأمريكية.

 

يذكر أن جورج فلوريد توفى في شهر مايو الماضي بعد قيام ضابط شرطة بالضغط بركبته على رقبته أثناء اعتقاله.

 

وأشعل فيديو فلوريد الذي انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي الولايات المتحدة بعد ظهور فلويد يتوسل، بأنه لا يستطيع التنفس والشرطي يجثم فوق رقبة الضحية حيث كان مستلقياً على الأرض حتى توفى.