الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:01 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| أطباء بريطانيون: فيروس كورونا سيعيش لعقود مع البشرية حتى لو توافر لقاح

اطباء يشيرون إلى ان فيروس كورونا سيتسمر لعقود
اطباء يشيرون إلى ان فيروس كورونا سيتسمر لعقود

مع تأثر الملايين بفيروس كورونا المستجد فى جميع أنحاء العالم، يأمل العالم فى أن يساعد اللقاح على التحصين ضد العدوى المستقبلية، ولكن يقول بعض العلماء، إن اللقاحات المنتظرة لن تقضي على كوفيد-19.

وبحسب شكبة "تايمز ناو نيوز" ابتهج العالم يوم الاثنين الماضي بعد أنباء عن أن جامعة أكسفورد قد كشفت عن تقدم فى نتائج اختبار اللقاح التى تعمل عليه وأنها تجري اختبارات ميدانية أكبر فى المملكة المتحدة.

ولكن قال خبراء طبيون فى المملكة المتحدة إلى برلمان البلاد، إنه من غير المحتمل أن يقضي اللقاح على الفيروس الحالي، بينما حذر الخبراء من أن البشرية ستعيش مع الفيروسات التاجية لسنوات عديدة مقبلة.

ويعتقد الخبراء الطبيون، أن مرض فيروس كورونا، أصبح مستوطنا ومن المرجح أن يتبع مسار شلل الأطفال أو الحصبة التي تتوافر لها علاجات ولكنها ما تزال تنتشر بين البشر.

وشهدت البشرية معركة ضد شلل الأطفال من خلال التطعيم على نطاق واسع، لكن المرض ينتشر فى بعض المناطق حيث لا تظهر العديد من الحالات أعراضًا يسهل التعرف عليها.

اقرأ أيضًا: عاجل| دراسة إسبانية: أعراض جديدة مختلفة للإصابة بفيروس كورونا

حيث يمكن أن يبقى الشخص المصاب دون أن يلاحظه أحد ويستمر فى نشر الفيروس للآخرين.

كما فى حالة الحصبة أيضًا، تنقضي فترة زمنية كبيرة بين التعرض للفيروس وتطور الطفح الجلدي الذي يظهر الأعراض الأولى للمرض، ونتيجة لهذه الفجوات، يصبح المريض مصابًا بالعدوى قبل ظهور الطفح الجلدي عليه، ويمكنه أن ينشر الفيروس قبل أن يدرك أي شخص أنه مصاب بالمرض من الأساس.